سالي فؤاد السبع خطوات لفقدان الوزن 15 كيلو في شهر بدون رجيم

السبع نصائح سالي فؤاد

قدمت خبيرة التغذية سالي فؤاد السبع خطوات المخصصة منها لإنقاص الوزن بشكل صحيح، وقالت سالي عبر برنامجها «سفرة سالي»، على شاشة بانورما فود انه من الضروري إتباع هذه الخطوات بشكل صحيح للحصول على النتيجة المطلوبة.

السبع خطوات لسالي فؤاد

1. عمل تحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم وحساسية الطعام والتأكد أن الجسم سليم صحيا ولا يوجد به أي مشاكل .

2. -منع كافة النشويات البيضاء مثل «السكر ودقيق القمح» وتناول كميات صغيرة جدا من النشويات المفيدة مثل الشوفان والفاكهة بالنهار حتى المغرب ومنعها بعد المغرب تماما بسبب تحويلها لدهون مع العلم أن كثرة تناول السكريات والنشويات يعرقل الحرق تماما ويساعد على الجوع وعلى تخزين الدهون.

3. تناول الطعام بحيث يكون ثلث معدة فقط وذلك سنة عن الرسول «ص»، والبدء دائما بتناول الشوربة والسلطات قليلة الدسم وبدون أي نشويات .

سالي فؤاد السبع خطوات

4. تقسيم الوجبات على مدار اليوم إلى خمس وجبات صغيرة مع تناول قليل من الدهون المفيدة على النحو التالي:
«ثلاث وجبات الأساس فيها بروتينات مثل البيض أو الأسماك أو لحوم بيضاء أو حمراء أو مشروم أو أجبان قليلة الدسم أو بقوليات ويفضل التنويع، وجبة نوع فاكهة قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بثلاث ساعات وأخيرا وجبة علبة زبادي بالليل خلال ٣ ساعات قبل النوم على معدة فاضيه بـ ٦ نقاط فيتامين ج أو قرص فيتامين ج أو كوب ماء عليه عصره نص ليمونة صغيرة».

السبع خطوات لسالي فؤاد

5. شرب كوب ماء فاتر بعد الاستيقاظ مباشرة وعلى مدار اليوم لرفع الحرق، يمكن تناول معلقة صغيرة عسل مذوبة مع كوب ماء دافئ مع معلقة صغيرة خل تفاح أو عصره نص ليمونة أو ٦ نقاط فيتامين ج بعد الاستيقاظ بربع ساعة يساعد على الديتوكس ورفع الحرق على مدار اليوم.
«يمكن شرب الشاي الأحمر أو الأخضر الدافي بعصره نص ليمونة بعد الوجبة بنص ساعة ممكن التحلية بسكر دايت».

6. يفضل النوم قبل الساعة ١١ مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية ورفع الحرق كما أن النوم الكافي يساعد على الإحساس بالشبع على مدار اليوم على عكس قلة النوم والإرهاق.

7. أهم نصيحة أن كل ثلاث أيام عمل يوم مشروبات فقط قليلة السعرات أو يوم ديتوكس، ويوم فري كل أسبوع مع لخبطة النظام بدون إفراط مبالغ.

https://www.youtube.com/watch?v=tmHb2Fetxxk

التعليقات مغلقة.