تعرف علي سبب الحداد علي القنوات اليوم سبتمبر 2020

يبحث العديد عن سبب الحداد علي القنوات اليوم ، حيث تفاجئ البعض من المواطنين المصريين بظهور علامة الحداد علي القنوات التلفزيونية الفضائية الكبري المصرية .

سبب الحداد علي القنوات اليوم

يأتي السبب وراء ذلك لأن اليوم الموافق 29 سبتمبر/أيلول 2020 ، رحل عن عالمنا الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح ، أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة ، رحمه الله.

ولد الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح في يوم 16 يونيو عام 1929م ، ويعُد  الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.

ولد في الجهراء في المملكة العربية الكويتية ، وتربي ونشأ بالكويت ، و توفي عمر يناهز ال91 عامًا ، في روشستر، الولايات المتحدة.

يعتنق الديانة الإسلامية ، تزوج من فتوح السلمان الحمود الصباح (متوفاة) ، أنجب منها ثلاثة أبناء وبنت واحدة ، هو أخ لجابر الأحمد الصباح .

تولى منصب أمير دولة الكويت الخامس عشر من 29 يناير 2006 وحتى وفاته ، عُرف بين الشعوب العربية بالإنسانية والأخلاق الكبيرين.

و قد كان دبلوماسيًا ، و سياسيًا ، وعاهلاً أى “ملك الدولة” ، نال العديد من الجزائر قبل وفاته منها وسام الصليب الأعظم الخاص من درجة استحقاق لجمهورية ألمانيا الاتحادية (2010) ، و  وسام طوق الاستحقاق المدني (2008)، و نيشان الاستحقاق الأوكراني من الدرجة الأولى ، ونيشان لاكندولة ، وقلادة الاستقلال ، ووسام الاستحقاق السوري ، ونيشان دوستيك من الدرجة الأولى ، ونيشان الدولة للجمهورية التركية ، ونيشان الأمير ياروسلاف الحكيم من الرتبة الأولى ، و وسام زايد ، و النيشان الأسمى الأقحواني المُطوَّق، كما حصد العديد من الجوائز و الأوسمة الأخريات خلال مسير العطاء التي لا تنتهي.

التعليقات