سعر برميل النفط الكويتي اليوم 2020 ارتفاع غير مسبوق وانتعاش في اسواق النفط

سعر برميل النفط الكويتي اليوم.. توقع الخبير في شؤون الطاقة فرات الموسوي، اأن يصل سعر برميل النفط الواحد إلى 40 دولارا في شهر تموز المقبل.

وقال الموسوي أن “أسعار النفط غير مستقرة وغير ثابتة اذ تعتمد على عدة متغيرات اقتصادية مثل زيادة الطلب على الطاقة في العالم نتيجة التخفيف من الحظر الشامل وتحويله إلى حظر جزئي مما أدى إلى بداية حركة نقل وحركة تجارية وصناعية بسيطة”.

وأضاف أن “هناك متغيرات ساهمت بارتفاع اسعار النفط و وصولها إلى 30 دولارا للبرميل الواحد وهي زيادة خفض بالإنتاج من قبل السعودية بما يوازي مليون برميل يوميا وأيضا تبعتها الكويت والإمارات مساهمة في التخفيض ، كل هذه الأمور أدت إلى ارتفاع وتحسن أسعار النفط”.

وأشار الموسوي، إلى أن “أسعار النفط ستحسسن وستصل إلى 40 دولارا في شهر تموز مع تحسن الوضع الوبائي في العالم وانخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا مع زيادة الطلب على الطاقة”.

شاهد ايضاً: العملات الرقمية مالها وماعليها بنوكها وتخزينها وكيفية التعامل بها وكل شيء عنها 

سعر برميل النفط الكويتي اليوم

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الثلاثاء بواقع 2.14 دولار، وذلك وفق السعر المعلن في مؤسسة البترول الكويتية. وبلغ سعر برميل النقط الكويتي في تداولات الأمس 28.61 دولار، مقارنة بـ26.47 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضية.

ودعم أسواق النفط التزام منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها باتفاقية خفض الإنتاج والتي أقرت في الشهر الماضي بواقع 9.7 مليون برميل يومياً خلال شهري مايو ويونيو 2020. كما تلقت الأسواق دعماً من اتجاه البلدان إلى تخفيف قيود، مما ساهم في إعادة الطلب على النفط.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت امس 64 سنتا بما يعادل 8ر0 بالمئة ليتم تسويتها عند 17ر36 دولار للبرميل كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10ر1 دولار أو 3ر3 بالمئة لتجري تسويتها عند 35ر34 دولار للبرميل.

التعليقات مغلقة.