شاومنج يتحدي الوزارة و يعلن عن تسريب امتحان الفزياء 2021 و الوزارة ترد بقوة .. تفاصيل

شاومنج يتحدي الوزارة و يعلن عن تسريب امتحان الفزياء 2021 و الوزارة ترد بقوة .. تفاصيل

 

خاض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الفيزياء، وسط تشديدات أمنية لتأمين المدارس من الخارج من أجهزة الشرطة وتطبيق إجراءات احترازية مشددة وتعقيم المدارس.

حيث انتشرت في الساعات القليلة الماضية الكثير من الحديث حول تسريب امتحان الفيزياء الصف الثالث الثانوية 2021، عبر صفحات شاومينج بيغشش ثانوية العامة.

رد وزارة التربية و التعليم

في سياق متصل أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم الفني في بيان رسمي، ان كل الأوراق التي تتداول في مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، كما شدد البيان على الطلاب عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف تشتيتهم والتركيز فقط في الامتحان النهائي.

كما أكد البيان ان الوزارة أن حريصة على رصد أي محاولات لتسريب الامتحانات النهائية، وفي حالة ثبوت أي تسريب سيتم توقيع عقوبات رادعة وحرمان من الامتحان لمدة لا تقل عن عام من دخول امتحانات الثانوية العامة ولم ترصد تسريب امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2021 حتى الآن.

 

ويذكر ان وزارة التربية و التعليم اشارت ، أن امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2021، يعقد ورقيا بنظام الأسئلة الموضوعية التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين وأوبن بوك، مؤكدة أن الامتحان يعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، وتم تأمين عمليات نقل وتوزيع كراسات الأسئلة وأوراق البابل شيت على الطلاب، مشددة على ضرورة تسليمها واستلامها من الطلاب في المواعيد المحددة لذلك، والمعلومات المتداولة بشأن تسريب امتحان مادة الفيزياء غير صحيح وتطالب وسائل الإعلام بتحري الدقة حرصًا علي مستقبل أبنائنا الطلاب بمرحلة الثانوية العامة

الثانوية العامة

اراء الطلاب في امتحان الفزياء 2021

جدير بالذكر ان اراء الطلاب حول امتحان الفيزياء لهذه العام جاء في مستوي الطالب المتفوق ولم يكن سهلا على الاطلاق وذلك حسب ما ذكر الطلاب الذين خاضوا الامتحان.

موضوعات تهمك :

bac onec dz رابط نتائج البكالوريا في الجزائر 2021

الثانوية العامة.. غرفة العمليات تضبط طالب نشر امتحان الفيزياء في الشرقية

التعليقات مغلقة.