تقرير… شبح الهبوط يطارد ثمانية فرق في الدوري المصري

يزال صراع الفوز بالدوري هو ما ينتبه إليه الجماهير في الدوري المصري ولكن هناك صراع أخر له وضعه في الدوري وهو صراع الهبوط، حيث يهدد شبح الهبوط 8 فرق من الدوري الحالي.

تعودنا في الخمس مواسم الماضية في الدوري المصري بان الفريق يصبح في حالة حرجة جداً إذا لم يحصل على أكثر من 34 نقطة ليبقي في منطقة الأمان بالدوي.

يحتاج بعض الفرق نقاط قليلة فقط لتضمن بقائها في الدوري، بينما تحتاج فرق أخرى لمعجزة حقيقية ليخرجوا خارج المثلث الهابط بنهاية الموسم، مع العلم بان كل فريق يتبقى له 7 مباريات فقط في الدوري، وفيها سيواجهون المتصارعين على اللقب، الأهلي والزمالك، كذلك سيواجه معظمهم الطامحين للتأهل للكونفدرالية مثل المصري والاتحاد وسموحة وإنبي وبيراميدز.

الإسماعيلي بالمنطقة الرمادية في الدوري المصري

يتواجد الإسماعيلي في المركز 11 بالدوري برصيد 35 نقطة من 27 مباراة، ومع العلم بان الإسماعيلي ينخفض 3 نقاط وفقاً لقرار اتحاد الكرة، لذلك يحتاج الإسماعيلي لـ3 أو 4 نقاط فقط لضمان بقائها في الدوري.

تغير الإسماعيلي بتواجد إيهاب جلال في الفترة الأخير حيث حقق 3 انتصارات من آخر 5 مواجهات، ولكن ما يهدده هو جدوله الصعب حيث مباريات الإسماعيلي الخمس المقبلة ستضعه أمام بيراميدز، ثم الأهلي، ثم الزمالك، ثم انبي، ثم وادي دجلة.

سيراميكا كليوباترا يسعى للبقاء

برغم من تواجده لأول مره بالدوري إلا انه قد يحقق هدفه الذي يلعب من أجله وهو البقاء في الدوري حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 33 نقطة من 27 مباراة خاضها الوافد الجديد.

يحتاج سيراميكا لـ3 نقاط فقط ليضمن بقائه في الدوري للموسم القادم ولكن، في الخمس مباريات الماضية، لم يحقق فريق المدرب ضياء السيد أي انتصار، بل تعرض لـ 3 هزائم.

حيث تحتوي أجندة مباريات سيراميكا على مجموعة من المباريات الصعبة حيث سيواجه الأهلي خارج ملعبه في الـ5 من أغسطس بينما سيواجه الزمالك على ملعبه في 18 من نفس الشهر.

غزل المحلة يطمح مثل سيراميكا

ما يسير على سيراميكا كيلوبترا يجرى على غزل المحلة حيث يحتاج الفريق أيضا لـ3 أو 4 نقاط فقط لضمان بقائه في الدوري المصري وما يميز غزل المحلة عن باقي منافسيه هو سهولة جدولة مقارنة بالباقي.

استطاع المحلة في 27 مباراة أن يحصل على 32 نقطة ليتواجد في المركز الـ13 خالفاً لسيراميكا، على الرغم من انه لم يحقق أي فوز من مبارياته الخمس الماضية، ولكنه بعيدا عن مواجهة الزمالك قادر على جمع ما يحتاجه من النقاط.

يغمق الدوري حول المقاولون العرب

يغمق الدوري في عيون عماد النحاس على الرغم من الضجيج الذي أحدثه في الموسم الماضي بوصوله للكونفدرالية حيث لم يستطع إلا أن يحصد 29 نقطة فقط من 26 مباراة.

يحتاج عماد النحاس لـ6 نقاط فقط لكي يضمن بقاء المقاولون العرب في الدوري   ولكن الفريق في آخر 3 مباريات لم يفز، ولكنه لن يواجه الأهلي أو الزمالك مرة أخرى في الدوري، هذه تعتبر ميزة للمقاولون لجمع 6 نقاط من سبع مباريات متبقية.

البنك الأهلي يمر مرور الكرام

استمر نادي البنك في غفلته حتى أخر مباراتين له حيث استطاع الفوز فيهم ليرفع رصيده لـ 25 نقطة من 26 مباراة ليبقي في المركز الـ15 في ترتيب الدوري المصري.

يشعر البنك الأهلي بالقلق الشديد بسبب صعوبة مبارياته القادمة حيث يواجه الأهلي والزمالك وبيراميدز وحسب مقياس المباريات تلك المباريات هي أصعب مباريات سيواجه البنك ثلاث مواجهة صعب من أصل 7 مباريات، من الصعب انه سيلعب ضد الزمالك ستكون في الجولة الأخيرة من المسابقة التي قد يمتد لها صراع الفوز باللقب.

انهيار أسوان

تفقد زهرة الجنوب شغفها بتواجدها في المركز الـ16 بـ 25 نقطة من 27 مباراة، يبدو موقف أسوان متأزما للغاية، بالإضافة عن المواجهات التي سيتلقاها أسوان، ناهيك عن مواجهته للأهلي الطامح للحفاظ على لقبه، مرتين، في مبارياته المقبلة، منهما مباراة في الجولة الأخيرة للدوري، سيواجه أيضا منافسيه المباشرين البنك الأهلي والإنتاج الحربي، وكذلك سموحة وبيراميدز.

وادي دجلة يطمح في نهاية الوقت

يبدو وادي دجلة أقرب للهبوط أكثر من الأعوام الماضية التي نجا فيها في الجولات الأخيرة على الرغم من انه لم يخسر وادي دجلة سوى مرة وحيدة في آخر 5 مباريات، ولكنه في النهاية لم يجمع سوى 23 نقطة تجعله في المركز الـ17.

يحتاج دجلة لجمع 9 أو 10 نقاط ليعبر من موقفة الصعب المتواجدة فيه ولكن الأمر بالغ الصعوبة لأنه سيواجه الأهلي والزمالك، بالإضافة لمواجهة منافسيه طامحين أيضا للبقاء في الدوري المصري وهم المحلة والإنتاج الحربي.

الإنتاج الحربي في القاع

يتزايل الإنتاج الحربي ترتيب الدوري المصري حيث لم يستطع أن يجمع سوى 18 نقطة، ويبدو هبوطه للدرجة الثانية أمر واقع بالفعل، ويحتاج الإنتاج للكثير من النقاط لضمان البقاء بالدوري للموسم القادم فهو يحتاج لمعجزة على الأقل للبقاء في الدوري.

 

مواضيع قد تهمك:

انتصار الحمادي انستقرام | الحساب الرسمي | ومعلومات عنها على ويكيبيديا

التعليقات مغلقة.