شركة عزل فوم بالرياض

تتعرض مدن المملكة للكثير من التقلبات المناخية مؤخراً، تلك التقلبات المناخية تؤثر على أسطح وجدران المنازل بشكل كبير، فالحرارة الشديدة والأمطار  قد يؤثران على جودة ومتانة سطح منزلك، وللتخلص من ذلك عزيزي القارئ قم الآن بالبحث عن شركة عزل فوم بالرياض، حتى يصبح منزلك مقاوم للعوامل المناخية المختلفة.

 

ما هو عزل الفوم؟

إن أي شركة عزل فوم بالرياض تستخدم أنواع العزل المختلفة لتأمين سطح منزلك ولكن ما هو عزل الفوم؟

هو فوم البوليستيرين  Polystyrene  أو PS  وهو مركب كيميائي مكون من بوليمر هيدروكربوني عطري، واسمه التجاري  الفوم الأبيض أو الأزرق ويتميز فوم البوليستيرين  بأنه سهل التنفيذ لأنه عبارة عن ألواح يتم تعشيقها بجانب بعضها البعض بشكل سهل وسريع، وتسمى تلك الطريقة ” العاشق والمعشوق”،  وهذا النوع من الفوم يتميز بمقاومته الشديدة للحرارة ، فكلما زادت كثافة الألواح كلما زادت مقاومتها للحرارة.

و عزل فوم بالرياض من نوع البوليستيرين ينقسم لنوعين هما:

البوليستيرين المصنع بالبثق

يُصنع بصهر  حبيبات البوليستيرين في جهاز للصهر مُعد لذلك، مع وجود أداة للنفخ، ومن ثم يتم طرد – بثق – حبيبات البوليستيرين المنصهرة لخارج جهاز الصهر، لذا سميّ الُمصنع بالبثق، وهذا النوع أكثر تجانسًا من مثيله الآتي ذكره؛  لذا شاع استخدامه مؤخرًا.

البوليستيرين المصنع بالقولبة

يُصنع فوم البوليستيرين بالبلمرة ، حيث يتم فيها بلمرة مادة عضوية مشتقة البترول تسمي “الستايرين” أو “الستيرين” C8H8 ، عملية البلمرة هي خلط المركب السابق ذكره مع الماء الساخن بمكان مشبع بغاز الميثان CH4 ، فتكون النتيجة حبيبات متناهية الصغر من البوليستيرين يتم حقنها في قالب مغلق داخل بيئة مشبعة ببخار الماء، حتى تتمدد تلك الحبيبات و تلتصق ببعض لنصل للسُمك المطلوب. وغالباً تُصنع بسُمك 5 سم، وهذا النوع من  فوم البوليستيرين أقل صلابة وتحمل من البوليستيرين بالبثق.

 

 

 

فوم البولي يوريثان

بولي يوريثان أو متعدد اليوريثان polyurethane او PU  هو سلسلة عضوية من اليوريثان، وهذا النوع هو الأسهل في تنفيذه على الإطلاق، فهو مادة يتم رشها على أيّ سطح صلب لتلصق لحظيًا دون أيّ مادة لاصقة، بالإضافة لكونه مقاوم للحرارة والكهرباء ولتسرب الماء.

لماذا عليك استئجار شركة عزل فوم بالرياض

  • طبقة عزل الفوم هي طبقة عزل ثنائية إذ أنها تمنع الحرارة وتسرب الماء
  • عزل الفوم من أسهل أنواع العزل في التنفيذ ولا يستغرق وقتًا طويًلا
  • قد يدوم عزل الفوم لمدة عشرة سنوات كاملة نظرًا لكثافته الكبيرة
  • عزل الفوم أقل تكلفة نسبيًا عند مقارنته بباقي أنواع العزل
  • عزل الفوم يوفر الكهرباء؛ حيث أنه يمنع جدران المنزل من التأثر بحرارة الجو المرتفعة؛ ممّا يُقلل استهلاك المكيفات للكهرباء، وهذا ما جعل وزارة الكهرباء بالمملكة السعودية أن تنصح باستخدام عزل الفوم لتوفير الطاقة المستهلكة بالمنازل.
  • يمكنك اختيار سمك وكثافة الغزل فإن أي شركة عزل فوم بالرياض يمكنها أن تعطيك السماكة المطلوبة لمنزلك تبعًا لمنطقة سكنك والعوامل المؤثرة عليه.
  • الفوم مقاوم للفطريات والحشرات.
  • الفوم خفيف الوزن ممّا يسهل نقله.

 

ما يجب فعله قبيل الشرع في عزل الفوم

قبل قيامك بعملية العزل عليك التأكد بأنه لا يوجد تسريب مياه داخلي من إحدى المواسير بالمنزل وأيضًا عليك القيام بتنظيف السطح الذي سيتم عزله من أيّ أتربة أو مخلفات حتي لا تقوم تلك المواد بعمل طبقة غير لاصقة بين مادة العزل وسطح المنزل.

أخيرًا عزيزي القارئ فإنه يوجد الكثير من الشركات التي تقوم بـ عزل فوم بالرياض ما عليك سوى أن تتخير الشركة المناسبة تبعًا لخبراتها السابقة وأسعارها، وأيضا لنوع الفوم المراد استخدامه

 

 

التعليقات مغلقة.