شروط جديدة للتقديم علي الهجرة العشوائية لأمريكا وكندا واستراليا 2021 تعرف عليها

شروط الهجرة العشوائية لأمريكا وكندا واستراليا 2021.. معظم الناس يرغبون في الهجرة للدول المتقدمة مثل أمريكا وكندا واستراليا ونيوزلاندا، وذلك بهدف العمل بشكل قانوني لتحسين مستوى معيشتهم ,لكن ما لا يعرفه معظم الناس بأن قوانين الهجرة لهذه الدول ليست بتلك السهوله التي يتخيلونها وليست كما يروّج لها معظم المكاتب والشركات لجذب الناس للتقديم ودفع الرسوم .

مشكلة معظم الناس بأنهم لا يقرأون جيداً ولا يريدون التعب في تقصّي بعض الحقائق عن الموضوع، وإنما يعتمدون على أمانة وضمير المكاتب في التقديم ، لذا نقدّم لكم بعض النقاط العامة والنصائح عن الهجرة لمعرفة متطلبات وشروط التقديم للهجرة.

الهجرة لأمريكا

هنالك نوعان فقط للهجرة لأمريكا:

1- هجرة الاقارب : اذا كان زوج / زوجتك يحمل الجنسيه الأمريكية او الجرين الكارد، او والدك / الدتك أو شقيقك / شقيقتك يحملوا الجنسيه الأمريكية، او إبنك يحمل الجنسيه الأمريكيه وعمره فوق ال 21 سنة.

مهم جدا: شرح التسجيل في قرعة أمريكا 2021 | شروط و مواصفات صورة الهجرة لأمريكا | إجابة كافة الأسئلة عن اللوتري 2021

هم الأشخاص الوحيدين الذين يستطيعون تقديم معاملة هجرة لك حيث تستغرق المعاملة فترة زمنيه تعتمد على من قدم لك معاملة الهجرة، اقصرها زمنيناً معاملة الزوج وأطولها الهجرة عن طريق الأخ او الاب/الأم لإبنه/لبنته المتزوجه او فوق ال 21 سنه.

يهمك ايضاً: رابط التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021 | شرح التقديم بالخطوات والفيديو

2- هجرة القرعه العشوائية: أي شخص فوق ال 18 عام وحاصل على توجيهي ناجح يستطيع التقديم لها في الفتره 3-10 الى الفتره 7-11 من كل عام، ويتم اختيار الاشخاص عشوائياً من خلال السحب عن طريق حاسوب (يتم اختيار 50 الف فائز من مختلف دول العالم المسموح لهم المشاركه).

الهجرة لكندا

1- هجرة الاقارب : عن طريق الزوج / الزوجه يحمل جنسيه كنديه،  أو عن طريق الأولاد فوق ال 18 عام او الأجداد.

2- هجرة العمالة الماهرة من خلال برنامج Express Entry (أكثر المكاتب تروّج لهذا البرنامج ومعظم الناس قدموا او لا يزالوا يقدموا لهذا البرنامج علماُ بأن معظم الأشخاص الذين قدموا غير مقبلوين من الأساس وذلك لانهم غير مستوفين لكل الشروط الأساسيه المطلوبه واشهر شرط هو اللغة الأنجليزية او الفرنسية.

تابع معنا: الهجرة لكندا او استراليا 2021.. ايهما افضل للمهاجر العربي ؟ مقارنة شاملة

شروط التقديم

ان تكون على سبيل المثال حاصل على شهادة IETLS في اللغة الإنجليزية، او ما يعادلها وبمعدل 6 من أصل 9 حتى يتم قبول طلبك، ناهيك عن المتطلبات الأخرى مثل معادلة الشهادات العلمية، والعمر و والحالة الإجتماعية و والقدرة على اثبات القدرة المالية بعد الموافقه.

علاوة على ذلك يجب عليك قبل التقديم ان تتأكد من أن مجموع نقاطك عند التقييم لا يقل عن 67 نقطة، وفي الوضع الطبيعي لا يستطيع أي شخص عادي الحصول على 67 نقطه لكي يستطيع التقديم لهجرة الكفاءات او هجرة العماله الماهرة .

الهجرة لاستراليا

مبدأ هجرة العماله الماهرة لأستراليا مشابه تقريباً لكندا من خلال برنامج Federal Skilled Workers، لكن شروط التقديم اصعب بكثير فمثلاً يجب أن تكون حاصل على علامة 7 من أصل 9 في امتحان اللغة الانجليزية الـ IETLS، او ما يعادلها في شهادات اللغة الأخرى، وهنالك شروط اخرى أصعب لا يسعنا التطرق اليها كلها في هذا المقال.

شاهد ايضاً: الدراسة في روسيا ملف شامل عن أسعار الجامعات الروسية وطرق التقديم والأوراق المطلوبة

الخلاصة : لا تفكّر في التقديم لهجرة كندا اذا لا كنت تمتلك على الأقل علامة 6 في امتحان اللغة IETLS او 7 لأستراليا، وبعدها تنظر في باقي الشروط، الشهادة والخبرات والعمر .

هذا المقال تم كتابته بشكل شخصي ولا يمكن اعتباره مصدر رسمي في كل الأحوال، وتم طرح الموضوع بلغة عامة حتى يتسنى للجميع فهم الموضوع بشكل مبسّط، للمزيد عن شروط الهجرة العشوائية لأمريكا وكندا واستراليا يمكنكم زيارة قسم “السياحة” عبر جريدتنا الإخبارية “الريادة نيوز”.

التعليقات
error: Content is protected !!