شوقي كشف عن موعد بدء الدراسة و نظام التعليم الجديد وآليات الامتحانات

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  عت موعد بدء الدراسة لـ نظام التعليم الأولى المطبق على الصفوف الدراسية الأولى يوم 11 سبتمبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم في ديوان عام الوزارة، بعد ظهر اليوم السبت؛ لإعلان آخر مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقويم المعدّل للثانوية العامة.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن موعد بدء الدراسة لبقية الصفوف الدراسية سيكون بعد 10 أيام، مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد يعتمد على إطالة العام الدراسي من أجل إتمام المنهج بشكل سليم، موضحا أن العام الدراسي في مصر هو الأقصر على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه في العالم يبلغ نحو 180 يوما وفي مصر لا يكمل مئة يوم.

نظام التعليم
نظام التعليم

تحذيرات من الدروس الخصوصية

 

حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من إلحاق أبنائهم بالدروس الخصوصي، قائلا: “ما تضيعش فلوسك على الفاضي”.

 

تدريب المعلمين على نظام التقويم الجديد

 

وأوضح شوقي أن الوزارة تدرب مدرسي الثانوية العامة على نظام التقويم الجديد بتنمية قدرتهم على استراتيجية النظام الجديد وكيفية التعامل مع التكنولوجيا.

 

وأشار شوقي إلى أن معلمي الدروس الخصوصية لم يحصلوا على تدريب وبالتالي لن يستطيعوا مساعدة أبنائهم على التعلم بشكل صحيح وبما يتسق مع نظام التقييم الجديد.

 

 نظام الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  عن نظام التعليم في الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد قائلا: “سيكون عام نقل ولا يضم درجاته للشهادة الثانوية” ٠

وأوضح أن الوزارة لم تتعجل بتعديل قانون الثانوية العامة في البرلمان لتقييم التجربة، وأن الوزارة قررت جعل الصف الثاني الثانوي نقل لأسباب فنية.

 

تابلت أولى ثانوي الجديد سامسونج

 

قال  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التابلت المقرر توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي من إصدار شركة سامسونج مثل أجهزة العام الماضي.

وأوضح شوقي أن الجهاز سيكون مزود بقلم إلكتروني أفضل من العام الماضي لتفادي الشكاوي التي واجهت طلاب الصف الأول الثانوي العام الدراسي الماضي.

 

وفد فنلندي يزور مصر الشهر المقبل للإطلاع على نظام التعليم الجديد

 

قال  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وفد تعليم فنلندي سيزور مصر يوم 9 سبتمبر للاطلاع على نظام التعليم الجديد.

 

وأوضح شوقي أن الوزارة ستحاول الاستفادة من فنلندا في تطوير التعليم، مشيرا إلى أن تلك الزيارة تؤكد أن العالم ينظر بشكل إيجابي للنظام الجديد.

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.