شيرين فراج وتطهير مجلس النواب من كورونا يشعلان التريندات

أشعلت شيرين فراج، مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد إعلان إصابتها بفيروس كورونا الفتاك، وتطهير مجلس النواب بعد زيارتها له في أقل من أسبوع.

وقام مجلس النواب بالتواصل مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، والذين حضروا إلى مقر المجلس فور إخطارهم، وقاموا بمعاينة أماكن تواجد النائبة خلال الأسبوع الماضي، سواء في القاعة الرئيسية أو قاعات الاجتماعات أو القطاع الطبي.

تأكد إصابة شيرين فراج بفيروس كورونا

جاء ذلك بعد التأكد من إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، راجع قطاع الطب الوقائي الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها المجلس منذ بداية الأزمة، خاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتنظيم المسافات الآمنة في الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات، وأفاد مسئولو الطب الوقائي بكفايتها تماماً لمنع انتشار أي عدوى دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءات.

مخالطة فعلية مستمرة لشيرين فراج

كما أكد مسئولو الطب الوقائي أنه على كل من خالط النائبة، مخالطة فعلية مستمرة وعن قرب، أن يقوم باتخاذ إجراءات الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً دون الحاجة لأخذ مسحة منه، وفي حالة ظهور أي أعراض عليه تأخذ منه المسحة اللازمة لإجراء التحاليل المطلوبة، وحتى الآن لم يتم عزل أي نائب أو موظف بالأمانة العامة ل مجلس النواب ممن تتوافر فيه هذه المعايير.

إجراءات وقائية بعد إصابة شيرين فراج

وبناء على توجيهات الدكتور على عبد العال رئيس المجلس باتخاذ إجراءات وقائية إضافية على سبيل الاحتياط، وقامت الأمانة العامة ل مجلس النواب باتخاذ إجراءات إضافية، لمنع انتشار أي عدوى، من خلال تطهير وتعقيم جميع قاعات ومباني ومكاتب مجلس النواب ، بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، وقام السيد المستشار محمود فوزي الأمين العام بمنح جميع العاملين إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين لحين الانتهاء من إجراءات تعقيم وتطهير جميع المباني والقاعات، وتم ادار تنبيه على العاملين المخالطين للسيدة النائبة عن قرب على نحو ما سبق بيانه (مخالطة فعلية مستمرة وعن قرب) بالالتزام بإجراءات الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوما، وحال ظهور أي أعراض يتم التواصل مع القطاع الطبي لاتخاذ اللازم.

وقام القطاع الطبي بالتواصل مع النائبة للاطمئنان على صحتها وسلامتها، وتم إرسال الأدوية اللازمة من القطاع الطبي بالمجلس الذي يقوم بمتابعة حالتها الصحية على مدار الساعة.

بسبب كورونا.. “فايد” يقترح عقد جلسات مجلس النواب عن “بُعد” عبر الفيديو كونفرانس

التعليقات
قد يعجبك ايضا