ضوابط وإجراءات التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2019/2020

موعد بدء تظلمات الثانوية العامة وضوابط وإجراءات التقديم فيها

تظلمات الثانوية العامة 2019 هي من الأشياء التي يريد معرفة موعدها العديد من الطلبة والطالبات المقيدين في الثانوية العامة، وهذا بعد ظهور النتيجة أمس لجميع الطلبة والطالبات.

حيث أن نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم أكد على أن التظلمات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، وسوف يتم البدء بعد غد الثلاثاء الموافق 16 من يوليو 2019.

إجراءات التقديم في تظلمات الثانوية العامة

  • لابد من تسديد 100 جنيه رسوم على كل مادة يريد الطالب بتقديم التظلم فيها ويتم دفعها في أحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وهذا على حساب رقم “2/88040/450/9” في البنك المركزي المصري، أو الحساب رقم “1543070416719000014” في البنك الأهلي المصري، أو الحساب رقم “1050001000036407” فى بنك مصر.
  • يتم التقديم بطلبات الإطلاع في المادة أو المواد التي يتم طلب الإطلاع عليها من خلال مندوب لجنة النظام والمراقبة الذين يتواجدون في المديريات التعليمية التابعة إلى اللجنة، أو من خلال المقار التي يتم تحديدها من خلال اللجنة وتقديم مرفقاً يكون به الإيصال الذي يدل على سداد الرسوم وهذا بحيث أنه يتم تقديم الطالب أو ولي الأمر لطلب التظلم في المديرية التعليمية التي يتبع لها الطالب وتقديم شهادة الدرجات وصورة البطاقة.
  • مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً في مقر لجنة نظام المراقبة المتخصصة.

يهمك أيضاً موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019 تعرف عليه الآن

ضوابط التقديم في تظلمات الثانوية العامة

  • يجب أن يلتزم الطالب بالتواجد في مقر لجنة النظام والمراقبة وهذا يكون في الموعد المقرر له الإطلاع والطالب الذي يتخلف عن الموعد المقرر له لا يكون له الحق التقدم في الإطلاع من جديد.
  • عملية الإطلاع تقتصر على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.
  • يشترط حضور الطالب بنفسه ليتم الإطلاع على صورة كراسة الامتحان وكتابة جميع ملاحظاته بخصوص خط اليد الخاص بالطالب في النموذج المخصص لهذا ليتم مقارنته بكراسة الإجابة ووضع الدرجات التي تخص الطالب على المجموع الكلي للمادة.
  • يتم حظر نهائياً استعمال الهاتف المحمول خلال عملية الإطلاع ويقوم الطالب بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة مع لجنة النظام والمراقبة أثناء الفترة الزمنية التي يتم تحديدها من خلال اللجنة وهذا لإثبات التعديل الخاص بدرجات والزيادة ويتم إخطار الطالب عن طريق محل سكنه بموجب خطاب يتم تسجيله بعلم الوصول بعد التعديل.

التعليقات مغلقة.