طرق صحية للعناية بالشعر والبشرة

مظهر شعرك وجلدك مؤشرات مباشرة على صحتك، يعكس الشعر والجلد الصحيان أسلوب حياة ونظام غذائي متوازن. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون الشعر أو الجلد غير الصحيين علامة على أن شيئًا ما ليس مناسبًا لك تمامًا. علاوة على ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن حالة شعرنا وجلدنا مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بصحتنا العامة وحتى خطر الإصابة بأمراض معينة مثل أمراض القلب أو مرض السكري. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لتحسين مظهر وملمس شعرك وبشرتك. تسير العناية بالشعر والبشرة جنبًا إلى جنب مع أسلوب حياة صحي. للحفاظ على صحة شعرك وبشرتك ، من المهم شرب كمية كافية من الماء وتناول الأطعمة المغذية وتقليل التوتر. 

العناية بالشعر.

يعتمد نوع وجودة الشعر بشكل كبير على صحة دمك والتي بدورها تتحدد من خلال نظامك الغذائي وأسلوب حياتك، هناك بعض الطرق السهلة لتحسين حالة شعرك:

  • تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم ، وشرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالبروتين. 
  • علاوة على ذلك، حاولي التقليل من تناول الكافيين لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة شعرك. 
  • يمكن أن يكون للتدخين المفرط والتعرض للشمس تأثير ضار على شعرك. 
  • للحفاظ على صحة الشعر المثلى ، يمكنك دمج مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية السهلة والعلاجات الطبيعية في روتين العناية اليومي الخاص بك. 
  • من أهم الأشياء التي يمكنك فعلها غسل شعرك بالشامبو بانتظام، تأكد من اختيار شامبو عالي الجودة يناسب نوع شعرك وفروة رأسك.

أفضل شامبو للعناية بالشعر.

يحب الجميع رائحة الفواكه المنعشة بعد الاستحمام. شامبو هيربل اسينسز هو البديل الأنظف لغسول الشعر الطبيعي ، ويأتي مع قائمة طويلة من الفوائد لبشرتك والنظافة الشخصية. ستجد عددًا أقل من العطور الاصطناعية والمزيد من المكونات الطبيعية في خلاصة الأعشاب. لا يؤدي ذلك إلى جعله أكثر أمانًا على البشرة الحساسة فحسب ، بل يعني أيضًا أنه أفضل للبيئة. ثبت أن المستخلصات الطبيعية والزيوت المستخدمة في خلاصة الأعشاب تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر وحتى منع قشرة الرأس. والكثير من الفوائد:

  • تقليل مخاطر تهيج الجلد.

إذا كانت بشرتك حساسة ، فأنت تعلم أنه قد يكون من الصعب العثور على المنتجات المناسبة لك، خلاصة الأعشاب خالية من العديد من المواد الكيميائية الموجودة في غسولات الشعر الأخرى. من المحتمل أن تسبب هذه المواد الكيميائية إحساسًا بالحرقان عند وضعها مباشرة على جلدك ويمكن أن تسبب أيضًا تهيجًا للجلد. يحتوي شامبو هيربل اسنسز أيضًا على مرطبات ومضادات الأكسدة ، وهي رائعة للبشرة الحساسة ويمكن أن تساعد في منع التهيج في البداية.

  • ساعد شعرك وبشرتك على النمو بشكل صحي.

يتكون مستخلص الأعشاب من مكونات طبيعية لطيفة على شعرك ومفيدة أيضًا لبشرتك، زيت جوز الهند ، على سبيل المثال ، هو عنصر شائع في المنظفات العشبية وهو مفيد بالفعل لبشرتك وشعرك. زيت جوز الهند مليء بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد في تحسين قوة الشعر ومنع تساقطه. يمكن استخدامه أيضًا لتقليل الالتهاب ، مما يعني أنه مفيد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

العناية بالجلد.

الجلد هو أكبر عضو في أجسامنا ، مما يجعل من المهم للغاية الحفاظ على صحته ومظهره. يمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من العناية المناسبة بالبشرة:

  • تأكد من شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك وتغذيتها. 
  • بالإضافة إلى ذلك ، تناول طعامًا صحيًا وقم بتضمين الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها بشرتك. 
  • علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام بعض الطرق البسيطة للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة، على سبيل المثال ، ضعي قناع الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع لتقشير بشرتك وتغذيتها بالفيتامينات والمعادن وتنظيف مسامك جيدًا. 
  • يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المكونات لعمل ماسك للوجه مثل الزبادي ودقيق الشوفان والقهوة ومسحوق الكاكاو والكركم والعسل والقرفة وخل التفاح وغيرها الكثير.

قناع القهوة.

يمكنك استخدام قناع القهوة في العناية بالجلد، هو أحد منتجات التجميل التي تهدف إلى ترطيب بشرتك وإشراقها وتقليل احمرارها. إنها وصفة بسيطة تتضمن مزج حبوب البن المطحونة مع المكونات الأخرى مثل العسل وعصير الليمون وزيت جوز الهند. يمكن أن يساعد تطبيق قناع القهوة في روتين العناية بالبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع على تحسين المظهر العام لبشرتك:

  • يمكنك وضعه كقناع غسيل باستخدام قطعة قماش أو تركه أثناء النوم للحصول على تأثير أكثر كثافة. 
  • يُشار أيضًا إلى قناع القهوة عمومًا باسم تبخير وجه القهوة ، لأن تبخير وجهك بتبخير القهوة هو أحد أكثر طرق الاستخدام شيوعًا. 
  • يمكنك أيضًا صنع قناع القهوة كمقشر ، واستخدامه كعلاج لمرة واحدة أثناء الاستحمام ، أو ككريم ليلي ، وتركه على وجهك أثناء النوم للسماح له بعمل سحره بين عشية وضحاها.

المكونات التي ستحتاجها.

  • حبوب البن المطحونة: طحن 1 ملعقة كبيرة من حبوب القهوة بمطحنة القهوة أو طحنها بقذائف الهاون والمدقة حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا. يمكنك أيضًا استخدام الإسبريسو المطحون جيدًا.الكافيين الموجود في القهوة هو ما يجعلها مكونًا فعالًا مضادًا للالتهابات.
  • زيت جوز الهند: يشتهر زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب وتغذية بشرتك ، مع قدرته أيضًا على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يعتبر زيت جوز الهند أيضًا مضادًا للميكروبات والفطريات ، مما يجعله رائعًا في منع وعلاج انتشار البثور. ستحتاج فقط إلى 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • العسل: العسل مرطب طبيعي ، مما يعني أنه قادر على حبس الرطوبة في بشرتك. هذا يجعلها خيارًا ممتازًا لترطيب وتغذية بشرتك. ستحتاج فقط إلى ملعقتين كبيرتين من العسل لإعداد وصفة قناع حبوب القهوة هذه.
  • عصير الليمون: يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة الطبيعية وفيتامين ج ، اللذان يعتبران رائعين لإشراق بشرتك وتنعيمها. ستحتاج فقط إلى حوالي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون لإعداد وصفة قناع القهوة هذه.
  • الماء: ستحتاج إلى ما يقرب من نصف كوب من الماء لإعداد وصفة قناع القهوة هذه.

إيجابيات استخدام قناع القهوة.

  • إنه علاج طبيعي وبأسعار معقولة: القهوة مكون طبيعي لا يكلف شيئًا تقريبًا ، لذا فهي تقدم علاجًا تجميليًا ميسور التكلفة. عند مقارنتها بسعر منتجات التقشير أو الترطيب ، فإن القهوة ميسورة التكلفة للغاية ، مما يجعلها طريقة رائعة لتوفير المال على العناية بالبشرة.
  • سهل الاستخدام: يسهل العثور على حبوب القهوة في معظم محلات البقالة ومحلات المواد الغذائية ، كما يسهل طحنها وخلطها مع المكونات الأخرى لصنع قناع القهوة. هذا يعني أنه من السهل دمجه في روتينك للعناية بالبشرة.
  • يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة: القهوة عنصر متعدد الاستخدامات للغاية ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة. إذا كانت بشرتك حساسة ، يجب عليك استخدام كمية أقل من القهوة والتأكد من استخدامها باعتدال.

النظام الغذائي والتغذية.

تعتبر حالة شعرك وجلدك مؤشرات مباشرة على صحتك العامة. على هذا النحو ، يمكن للتغذية السليمة والنظام الغذائي تحسين مظهرها وحالتها بشكل كبير:

  • تأكد من الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن والمغذيات الكبيرة التي يحتاجها جسمك من خلال نظام غذائي متوازن. 
  • يعتبر فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ من أهم العناصر الغذائية لصحة الجلد والشعر. 
  • علاوة على ذلك ، فإن المعادن مثل الزنك والحديد والسيلينيوم ضرورية لصحة الشعر والجلد أيضًا. 
  • أخيرًا ، تعتبر المغذيات الكبيرة مثل البروتين والدهون والكربوهيدرات ضرورية لصحة الشعر والبشرة وصيانتهما أيضًا.

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.