طرق مميزة لتعطير المنزل على الدوام

طرق مميزة لتعطير المنزل على الدوام ,تواجه النساء فى المنازل مشكلة كبيرة فى كيقية تعطير المنزل بطرق غير مكلفة وبسيطة ومميزة فى نفس الوقت ,هناك الكثير من الطرق لتعطير المنزل بشكل دائم ,والتى تبعث اليك الراحة النفسية انت واسرتك ايضا ,تعرفى عليها فى هذا المقال المميز التى تبحث عنه كل النساء .

عطر القرفة والبرتقال والقرنفل:هذا مزيج من أروع الروائح التى تبعث الامل والراحة النفسية لكى ولعائلتك ,قومى بصنعها من خلال وضع المكوِنات الآتية، في قدر مملوءة بالماء، على النار قشور ثمرتين من البرتقال، وعودان من القرفة، وخمسة أعواد من القرنفل، وذلك حتى يغلي الماء, ثم تخفف الحرارة إلى الحد الأدنى، وتبقى القدر على النار، حتى تنتشر الرائحة الذكية المفعمة بالانعاش في كافة أرجاء المنزل لأطول وقت ممكن, أما الطريقة الأخرى فتقضي بوضع الخليط المغلي فوق فواحة، لتستمر في نشر الأريج طوال اليوم واستمتعى برائحة عطرة تدوم طويلا.

الزيوت العطرية:تتوافر الزيوت العطرية بكثرة,وتستخدم الزيوت العطرية، كزيوت البرتقال والليمون الحامض والليمون الهندي “جريب فروت” والفانيليا والقرفة والنعناع واللافندر, توضع في فواحة، تحتها شمعة، أو توضع نقاط منها في وعاء يحتوي على الماء المغلي، وبالإمكان تفريغها في بخاخ، مع إضافة بعض الماء المغلي، ورشها في المنزل، وعلى الأثاث لتستمتعى برائحة منعشة ونقية .

من الأفكار الاخرى ايضا وعلى نسق الموضوع، تحضير جل معطر، باستخدام الزيوت العطرية والجيلاتين,وفي هذا الإطار، تذاب أربع ملاعق كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الساخن، ثم يضاف كوب من الماء البارد إليها، فملعقة كبيرة من الملح، والقليل من لون الطعام، وعشرين قطرة من الزيت العطري,عليكى التأكد من مزج المكوِنات جيدا، ثم يفرغ الخليط في برطمان زجاج, ويوضع هذا الأخير في الحمام أو أي مكان في المنزل ابنشر الرائحة الذكية التى ترتاحى اليها.

 

الريحان والنعناع الأخضر: يمكن أيضا غلي بعض أوراق الريحان والنعناع الأخضر لتملأ رائحتها ارجاء المكان, وفي هذا الإطار، تستخدم أوراق طازجة، وتوضع في مكان مفتوح به تهوية جيدة لتنتشر رائحتها في أرجاء المنزل.

احرصى على فتح النوافذ كل صباح، مما يسمح للهواء بالتجدد,ويبعث الانتعاش فى منزلك, كما تقوم أشعة الشمس بقتل البكتيريا المتسببة بالرائحة الكريهة في المنزل ,ومن الضروري الاحتفاظ بالقمامة في خزانة محكمة الإغلاق، وإخراج كيس القمامة في كل مساء، وبشكل يومي، حتى لا تنتشر الرائحة المزعجة في البيت وتطغى على رائحة المعطر المحبب لكى.

 

واحرصى ايضا على استخدام خلطة عطرية واحدة في كل مرة يتم فيها تعطير المنزل، حتى لا تختلط الروائح العطرية المختلفة مع بعضها البعض ,حيث يصح لك استخدام أعواد البخور المعطرة أو الشموع المعطرة، مع مراعاة وضعها في مكان عال بعيد عن متناول أيدي الأطفال لتجنب وقوع أضرار تلاحقهم .

 

ومن المؤكد أن هذه الروائح العطرة تبقى في البيت لأطول وقت ممكن، من المُمكن إنزال الستائر, كما يوضع المحلول الناتج في بخاخ الماء، ورش قطرات خفيفة منه على الستائر والسجاد، بشرط ألا يحتوي المحلول على الزيوت التي تتسبب بالبقع، أو من خلال الاحتفاظ بقشور الفواكه وعيدان القرفة المغلية في كيس ورقي ينفذ للرائحة، وتعليقه إلى جانب الشباك لتفوح الرائحة العطرة، مع كل نسمة هواء تتسلل الى المنزل.

قد يهمك ايضا:

ملابس جلد تريند 2020

التعليقات
قد يعجبك ايضا