التخطي إلى المحتوى
طريقة الحصول على الحساب المدرسي للطالب و المعلم «office 365» برابط مباشره
طريقة الحصول على الحساب المدرسي للطالب و المعلم «office 365» برابط مباشره

طريقة الحصول على الحساب المدرسي للطالب و المعلم «office 365» برابط مباشره

طريقة الحصول على الحساب المدرسي للطالب و المعلم «office 365» برابط مباشره . حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاق الحساب المدرسى الموحد للخدمات الإلكترونية الذي يضم منصة حسابات «أوفيس ٣٦٥ Office365» . التي يمكن من خلالها للطلاب والمعلمين إنشاء الحساب المدرسي الموحد . و هي أول منصة من نوعها في الوطن العربي .

طريقه تفعيل الحساب

كما يأتي ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية مع شركة مايكروسوفت العالمية Microsoft و وكلائها في مصر شركة كايرو كودز Cairo Codes وشركة بلو كلاود Blue Cloud . حيث يمكن للطلاب والمعلمين انشاء الحساب المدرسي الموحد الان من خلال الضغط https:office365.emis.gov.eg . كما أعلنت الوزارة عن تفعيل حساب أوفيس 365 للمعلمين بالخطوات التالية:

  1. بعد الضغط علي هذا الرابط «أوفيس 365» سيتم فتح موقع الحساب المدرسي الموحد
  2. ستختار حساب المعلم ، وسيطلب الرقم القومي الخاص بك وكود المعلم ،
  3. وبعد إدخال هذه البيانات اضغط على المربع أمام أنا لست روبوت ثم اضغط التحقق من البيانات حال كانت بياناتك صحيحة
  4. سيتم تحويلك لشاشة تقوم فيها بإدخال البريد الاحتياطي
  5. بعدها سيتم إظهار كلمة السر الخاصة بك.

كما يوفر هذا الرابط آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلاب و ايضا المعلمين . لإصدار البريد المدرسي و الاستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم . حيث سيتيح الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد الاستراتيجيات والموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة؛ بما يتيح للطلاب والمُدرِّسين وهيئة التدريس إيجاد سُبلٍ جديدة للتواصل والتعلُّم، كما يمكن من خلاله الاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تَجمع بين الاجتماعات وجهًا لوجه والواجبات والمحادثات في مركز واحد.

الطلاب المستهدفين

فئات الطلاب المستهدفين للاستفادة من خدمات الموقع، جميع طلاب المدارس الحكومية و الخاصة بداية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائى وطلاب المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوي العام.

كما صرح الدكتور طارق شوقي . وزير التربية والتعليم سنمنح برامج Microsoft office مجانا لـ 20 مليون طالب . حتى يتعلم جميع طلاب المدارس كيفية استخدام هذه الادوات و الاستفادة منها في الدراسة و سوق العمل . كما سيتيح الحساب المدرسي الالكتروني الموحد . الاستراتيجيات والموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة؛ بما يتيح للطلاب والمُدرِّسين وهيئة التدريس إيجاد سُبلٍ جديدة للتواصل والتعلُّم ، كما يمكن من خلاله الاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تَجمع بين الاجتماعات وجهًا لوجه والواجبات والمحادثات في مركز واحد.