طريقة تعبئة نموذج 105 في بنك التسليف 1442

طريقة تعبئة نموذج 105 في بنك التسليف من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية حيث أن كافة عملاء بنك التنمية الاجتماعية لا يتمكنوا من تعبئة نموذج 105 بنك التسليف، كما أن هذا البنك يعتبر من أهم البنوك داخل المملكة العربية السعودية ويهدف دائما  لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي عبر منح القروض المالية إلى مختلف أبناء الوطن عن طريق شروط محددة وبدون نسبة فائدة عالية.

خطوات تعبئة نموذج 105 في بنك التسليف 1442

تعبئة نموذج 105 بنك التنمية الاجتماعية الكفالة الشخصية من أسهل الأمور التي لا تتطلب وقت ولا جهد ولكنه يتطلب الدقة وذلك عبر إتباع عدد من الخطوات البسيطة، وجاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • اولا يبدا في تنزيل نموذج الكفالة الشخصية استمارة 105 وذلك من خلال الموقع الرسمي لبنك التسليف.
  • بعد ذلك يبدأ الشخص بإدخال البيانات الخاصة بالكفيل وهي تتضمن اسم الكفيل ورقم الهاتف ورقم بطاقة الاحوال والعنوان الوطني والرمز البريدي.
  • يتم بعد ذلك ادخال بيانات المكفولة وتتضمن الاسم ورقم الهاتف ورقم الأحوال ونوع القرض والعنوان الوطني و قيمة القرض وقيمة القسط الشهري.
  • يتم بعد ذلك الموافقة على جميع البيانات والمعلومات التي ذكرت في النموذج ثم ادخال بعض البيانات الأخرى الخاصة بالكفيل مثل الاسم رباعي وجهه التي يعمل لديها والمسمى الوظيفي والرقم الوظيفي وقيمة الراتب الأساسي والبدلات.
  • يتم إدخال كل المعلومات السابقة عن طريق جهة العمل وإقرارها على الكفالة مع توقيع المدير المختص.

تم تحديد نموذج خاص بجميع أنواع القروض وهذا نتيجة لتعدد الشروط المتعلقة بالحصول على القروض المتوفرة من خلال بنك التنمية الاجتماعية وبناء على هذا تم طرح 4 نماذج أساسية وهي نموذج مطابقة الهوية نموذج تعهد جهة العمل 104 نموذج ذوي العصبة لقرض المرأة المهجورة والنموذج الخاص بالكفالة الشخصية.

ومن اللازم على الأشخاص استخدام النماذج المتاحة على موقع بنك التنمية الاجتماعية وهذا عند التقديم على القرض ولا يتم قبول أي نموذج غير معتمد أو غير رسمي، ويعمل الكفيل على تعبئه نموذج بنك التسليف عبر إتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الكفيل بملء البيانات الخاصة بإقرار الكفيل لهذه الكفالة وتشتمل على رقم بطاقة الأحوال رقم السجل للكفيل وتاريخ إصداره بعنوان الأساسي ورقم الهاتف وقيمة القرض ومدة السداد وقيمة الأقساط واسم ورقم جوال وعنوان المقترض و رقم بطاقة احوال المجتمع.
  • بعد ذلك يتم ملئ البيانات الخاصة بالوظيفة الخاصة بالكفيل ويتم ملئها بواسطة جهة العمل التابع لها .يتم توضيح إقرار جهة العمل والموافقة على الكفالة.

قد يهمك أيضا: كيفية انشاء حساب ديسكورد خطوات التسجيل في موقع Discord

التعليقات