طقس حار اليوم الأحد.. تعرف على درجات الحرارة

شهد اليوم الأحد، ارتفاع حاد فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة خفيفة صباحا، والرياح معتدلة.

فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية طقس معتدل، يكون لطيف على السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

طقس الأحد ليلًا

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة ، وعلى شمال  وجنوب الصعيد يكون الطقس لطيف.

الطقس في القاهرة
الطقس في القاهرة

درجات حرارة الأحد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجات، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجات، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

طقس الخليج الأحد

شهدت منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبي على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث تشهد السعودية استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة، مع استمرار فرص سقوط أمطار رعدية على عدة مناطق.

بينما تشهد الإمارات طقسا غائما جزئيا وتشهد البحرين طقسا حارا نهارا مع تحذير من الأتربة.

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة و مكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، الجوف ، الحدود الشمالية، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شرق المملكة وأجزاء من مناطق الرياض، القصيم، نجران والمدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم مغبرا نهاراً وغائما جزئياً أحياناً على بعض المناطق خاصة شرقاً، ورطبا ليلاً وصباح “الإثنين” مع احتمال لتشكل الضباب أوالضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة شمالاً ومعتدلة الى نشطة غرباً على البحر، وتكون مثيرة ومحملة بالأتربة غرباً.

التعليقات مغلقة.