ظاهرة فلكية جديدة لأول مرة فوق الكعبة المشرفة في سماء مكة المكرمة 2021 تعرف عليها

ظاهرة فلكية جديدة 2021 تظهر لأول مرة في سماء مكة المكرمة وتحديدا فوق الكعبة، وهي الأولي من نوعها في عام 2021، فبحسب ما أعلنته الجمعية الفلكية في المملكة العربية السعودية، بأنه يوم الخميس المقبل سيتم تعامد القمر في طور البدر مباشرة فوق الكعبة المشرفة.

فقد أصدرت اليوم الجمعية الفلكية بجدة، بيانا رسميا لها توكد فيه على أن القمر في تمام البدر سيكون بزاوية 180 درجة من الشمس وذلك في تمام الساعة الـ7 و16 دقيقة مساءا بتوقيت جرينتش، وقد أوضح المهندس ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية على أنه بذلك يكون القمر قد أكمل نصف مداره حول الأرض لهذا الشهر.

موعد تعامد القمر فوق الكعبة

وتابع ان القمر سيكون متعامدا فوق الكعبة الشريفة في الساعة الـ9 و34 دقيقة بتوقيت جرينتش ، موضحا ان القمر سيكون بهذه الظاهرة الفلكية مضاء بالكامل بنسبة 99.9 وعلى مسافة 381.125 كم من الأرض، موضحا انه يمكن لكل المقيمين داخل مكة المكرمة معرفة اتجاه القبلة بدقة بما يضاهي الهواتف الذكية المستخدمة لهذا الغرض.

كما أضاف رئيس الجمعية الفلكية أبو زاهرة أن القمر سيكون متبع المسار المنخفض في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، بحيث يكون القمر منخفضا في السماء مثل شمس الظهيرة الشتوية، اما في جنوب الدائرة القطبية الجنوبية فسيكون القمر فيها مختفيا في الأفق.

 

التعليقات مغلقة.