“ظهرت الآن” الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1442 عبر قياس

اشتعلت محركات البحث في الساعات القليلة الماضية عن نتائج اختبار القدرات قياس في المملكة العربية السعوودية، والاستعلام عن موعد المرحلة الثانية من قياس اختبار القدرات، حيث يتساءل الآلاف من الطلاب في المملكة عن موعد تقديم النتائج الخاصة باختبارات القدرات 1442، حيث تم مؤخرا الانهاء من اجتياز امتحانات القياس للطلاب الراغبين في الاشتراك بالجامعات السعودية، فيما يلي نوضح المزيد من التفاصيل عن خطوات الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1442 عبر قياس.

نتائج اختبار القدرات عبر قياس 1442

اختبارات القدرات تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم السعودية، لتكون علامة فاصلة بين التعليم الأساسي ومرحلة التعليم الجامعي، ومن أهم شروط الالتحاق بالجامعات السعودية، هو اجتياز اختبار القدرات.

هذا وقد تم الانتهاء من المدة الأولى من اختبار القدرات في يوم 10 من أكتوبر 2020، على أن يتم بدء المرحلة الثانية من اختبارات القدرات في يوم 16 من نوفمبر 2020، على أن يتم الانتهاء من اجتياز اختبارات القدرات في 28 من نوفمبر، ويمكن لكافة الطلاب الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة الكترونيا بسهولة.

شاهد أيضًا: رابط نتائج قياس القدرات العامة برقم الهوية 1442 لخريجي الثانوية العامة بالمملكة

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات

عبر موقع قياس الإلكتروني يتمكن كافة الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائج القدرات العامة 1442 من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الرسمي.
  • بعد تحميل الموقع، يتم كتابة رقم الهوية الوطنية، ثم قم بالدخول على ملف الطالب.
  • يتم اختيار”النتائج” ثم عليك بتحديد نوع الاختبار.
  • انقر على بحث ليظهر أمامك بيان تفصيلي بالنتائج.

هذا ومن الجدير بالذكر أن اختبار القدرات العامة للمرحلة الأولى لكل من البنين والبنات قد بدأ من 15 صفر 1442 وحتى يوم 23 من صفر، وقد تمت الاختبارات وفقا للاجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء المستجد، للحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعات.

 

التعليقات
error: Content is protected !!