عاجل.. المملكة السعودية تعلن إيقاف الرحلات من وإلي مصر و 8 دول أخري تعرف عليها

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عبر موقعها الإلكتروني وحسابها الرسمي علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ايقاف رحلات الطيران من وإلي عدة دول، المعلن بها عن وجود إصابات ووفيات بفيروس كورونا القاتل.

وشملت القائمة جمهورية مصر العربية، حيث جاء هذا القرار عقب إعلان مصر عن وفاة أول حالة بفيروس كورونا امس الأحد، ومع ظهور تحليل “PCR”، الذي طرحته وزارة الصحة المصرية لفحص الإصابة بالوباء المدمر.

شاهد ايضاً: أماكن واسعار المعامل المركزية لعمل تحليل كورونا “PCR” في محافظات مصر

بيان وزارة الخارجية السعودية

إلحاقاً لقرار حكومة المملكة العربية السعودية، قصر الدخول إلي اراضيها مؤقتاً للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، علي المنافذ الجوية فقط.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية انه وفقا للإجراءات الوقائية والإحترازية الموضي بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة علي فيروس كورونا الجديد “COVID 19″، ومنع دخوله وانتشاره.

الدول المتوقف بها رحلات من وإلي السعودية

وانطلاقا من الحرص علي حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت الحكومة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا الي كل من “دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، مملكة البحرية، جمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية ايطاليا، وجمهورية العراق”.

وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، او دخول من كان موجودا بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه، وكما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

واستثني المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية، وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق الكامل للتعامل مع الحالات الاستنثنائية والإنسانية.

 

 

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا