عاجل: غلق المدارس لمدة شهر بيان من وزارة الصحة لمواجهة كورونا

أعلنت وزيرة الصحة ، الدكتور هالة زايد ، عن خطة التعامل مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أثناء الدراسة بالتزامن مع العام الدراسي 2021 ، من ضمنها غلق المدارس لمدة شهر في حالات معينة نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

1- غلق الفصل:

تقوم الوزارة بغلق الفصل عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، وفي هذه الحالة يتم إغلاق الفصل لمدة 28 يوما تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارتين الصحية والتعليمية.

2- غلق مدرسة:

عند غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زياة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذلك يتم غلق المدرسة لمدة 28 يوما، بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

3- غلق مجمع مدرسي:

يتم غلق مجمع مدرسي في حال غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر لغلق أكثر من فصل كما في البند رقم 1 بأي من المدارس في ذات المجمع كاملاً، وفي هذه الحالة يتم غلق المجمع لمدة 28 يوما بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

4- غلق مدارس المحافظة:

في هذه الحالة يتم الغلق وفقا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، وقد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يوما وقد تمتد وفقا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذه القرار بواسطة ديوان المحافظة.

شاهد أيضًا: عدد ايام الدراسه في الاسبوع 2020-2021 في (الثانوية و الجامعات و الابتدائية و الاعدادية)

التعليقات