عبيد الوسمي واسباب طلب القبض علية من النيابة الكويتية

عبيد الوسمي واسباب طلب القبض علية من النيابة الكويتية، وهو نائب برلماني كويتي سابق وكان قد حصل علي اصوات عالية في الانتخابات البرلمانية لعام 2012 وهو دكتور في القانون واكاديمي وسياسي معروف.

وكانت قد تصدر اليوم اسم دكتور عبيد الوسيمي تريندات ومؤشرات تويتر لهذه الاسباب التي ذكرنا منها انه قد تم طلبه للتحقيق معه بالنيابة العامة الكويتية فلماذا؟

وكان الديوان الأميري الكويتي قد اتهم للوسمي بإصدار اتهامات بلا دليل وإساءات.

وقام الدكتور عبيد الوسمي بنشرتغريدة على حسابه بموقع تويتر يصف فيها الديوان الأميري بأنه ”الجهاز المركزي للفساد والإفساد ورعاية الفاسدين“.

كما طالب النائب السابق المثير للجدل في ذات التغريدة بـ“إجراء تحقيقات شاملة ومحايدة وشفافة في أعمال وأنشطة مسؤولي هذا الكيان…“، في إشارة للديوان الأميري.

اما بخصوص قرار النيابة العامة فكان قد علق علي ذلك قائلا : ”ما أثير بشأن استدعائي ثم ضبطي نتيجة لعدم مثولي للنيابة العامة اليوم، أمر غير صحيح جملة وتفصيلا، فلم أخطر من أي جهة وبأي شكل للاستدعاء، وأما أخبار ضبطي فلا مبرر لها لأني مستعد للذهاب بنفسي (لمجرد الاتصال) لأي جهة معنية دون خلق إثارة لاحاجة لها“.

عبيد الوسمي ويكيبيديا

الدكتور عبيد الوسمي (5 يناير 1971) سياسي كويتي ، دكتور في القانون الإجرائي ، دكتور في جامعة الكويت كلية الحقوق وعضو في مجلس الأمة لعام 2012 شهر فبراير.

حياته ودراسته

أسمه الكامل عبيد محمد عبد الله زيد عبيد الوسمي المطيري وأشتهر سياسيا بإسم عبيد الوسمي تخرج من جامعة الكويت بمرتبة جيد جدا عام 1994 ، واكمل دراسته العليا في بريطانيا ، وحصل علي درجة الماجستير ، كما حصل علي الدكتوراه في الجامعة الأمريكية في واشنطن بتفوق.

حياته السياسية

ترشح د. عبيد الوسمي الي عضوية مجلس الامة الكويتي عام 2012 ، عن الدائرة الرابعة وجاء بالمركز الثالث بعد ان حصل علي ( 22068 ) صوت ونجح بالانتخابات الا ان المجلس اُبطل بحكم المحكمة الدستورية الكويتية انذاك ، ويعتبر من ابرز المعارضين على الساحة السياسية واحد رموز المعارضة وأحد الداعين للأمارة الدستورية والحكومة البرلمانية ، كما انه محامي مرافعات بارز في الخليج ومن أهم مرافعاته هي مرافعته لسجين الرأي الشاعر القطري محمد بن الذيب.
رابط صفحة الوسمي

 

التعليقات