عزل الفروانية والجليب والمهبولة مجلس وزراء الكويت يدرس حظرها بالكامل

عزل الفروانية والجليب والمهبولة.. اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد جملة قرارات لصالح المواطنين الكويتيين تضمنت تكليف وزير الصحة بتقييم الوضع الصحي في المهبولة وجليب الشيوخ والفروانية وتقديم تقرير للمجلس في اجتماعه المقبل، وتكليف وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بحث طلبات الكويتيين بلا رواتب، وقد شكلت الوزيرة العقيل لجنة لبحث طلبات كويتيين بلا رواتب وستعلن عن قرارات خلال أيام.

عزل الفروانية والجليب والمهبولة

ونصت قرارات المجلس على انطلاق المرحلة الثانية من خطة العودة للحياة الطبيعية، واستئناف العمل في الوزارات والدوائر الحكومية الثلاثاء المقبل 30 الجاري.

وأوضح وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح ان أنشطة المرحلة الثانية بجانب أنشطة المرحلة الأولى تشمل افتتاح المجمعات التجارية من الساعة الـ 10 صباحا حتى الـ 6 مساء، مثل الأفنيوز ومجمع 360 ومارينا وسوق شرق على سبيل المثال وليس الحصر الى جانب الحدائق والمنتزهات العامة، وكذلك المقاهي والمطاعم من دون الجلوس، ومحلات التجزئة والقطاع المالي والمصرفي وقطاع الإنشاءات والتعمير، مشددا على ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية.

شاهد ايضاً: ابرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم | الصحة | دوام الموظفين | الغرامات | المقاهي والمطاعم | الحدائق والمتنزهات

من جانبه، قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم ان المجلس كلف الجهات المعنية بالإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة أوضاع سوق العمل في القطاع الخاص، من خلال اقتراح التشريعات وتنفيذ الخطوات التي تستهدف معالجة الأوضاع الاقتصادية بما يحقق الأهداف المنشودة.

هذا، وكشف وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد عن ان صرف معاشات الكويتيين مقدمي طلبات التقاعد سيتم بأثر رجعي من فبراير الماضي، مشيرا الى ان العمل جار لإنجاز الكشف الطبي لتوظيف المرشحين للعمل تمهيدا لمباشرة العمل وصرف الرواتب.

وأردف الحمد قائلا: ان العمل يتم على قدم وساق لتنفيذ خطة إحلال الكويتيين محل الوافدين بالحكومة بنسبة 100%.

وعلمت «الأنباء» ان المرحلة الثانية تستمر بحد أقصى شهرا، على ان يتوقف توقيت الانتقال الى المرحلة الثالثة على مدى الالتزام بالضوابط الصحية.

التعليقات