عصير اللمون يواجه الكورونا | فوائد عصير الليمون

عصير اللمون يواجه الكورونا | فوائد عصير الليمون

عصير اللمون يواجه الكورونا فوائد عصير الليمون يعتبر عصير الليمون مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C الكالسيوم  البوتاسيوم والقليل من الحديد . كما ان هذه العناصر تزود عصير الليمون بخصائص طبية وصحية عديدة مثل كونه مضاد للالتهابات والجراثيم ، بالاضافة الى فوائده الجمالية .

عصير الليمون و الجهاز الهضمى

و ايضا يساهم عصير الليمون في تنظيم عملية الهضم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية . مما يمكنه من علاج عسر الهضم ، الإمساك والإسهال ، ويعزز عمل الأمعاء مما يساعد في الهضم أيضا.

كما أنه يساهم في علاج اضطرابات المعدة ، ويعتبر مضاد للالتهابات والميكروبات المسببة للمشاكل في الجهاز الهضمي . لذلك، من أجل الحد من مثل هذه المشكلات، من الضروري وضع جدول زمني لتناول كوب من عصير الليمون كل صباح . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة بعض العسل ، وبالتالي زيادة بعض الفوائد.

عصير الليمون يوجه فيروس كورونا

حيث اعتبر عصير الليمون من المشروبات التي نالت شعبية كبيرة منذ بدء ظهور فيروس كورونا المستجد ، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ، الأمر الذي دفع بعض الأشخاص إلى تناوله بكميات كبيرة، للوقاية من عدوى كوفيد-19.

كما كشفت دراسة أن الفيروس يمكن أن يعيش بالفعل في البيئات الحمضية ، لذلك لن يفيد شرب عصيرالليمون في قتل فيروس كورونا . كما أنه لا يمكنك تغيير مستوى الحموضة لجسمك بمجرد تناول أو شرب شيء ما . اما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من التهاب الحلق . يمكن للغرغرة بالماء المالح الدافئ أن تعطيك بعض الراحة . و لكن من الأفضل الابتعاد عن المشروبات مثل عصير الليمون أو عصير البرتقال لأن هذه الأشياء يمكن أن تهيج الحلق الملتهب

5 فوائد لعصير الليمون تجعلك تريد شرابة

  1. يساعد عصير الليمون بالماء الدافئ في فقدان الوزن بسرعة لأنه يعزز الهضم ويزيد من معدل التمثيل الغذائي.
  2. عصير الليمون فعال أيضًا في تطهير الكبد لأنه يشجع الكبد على التخلص من السموم
  3. تساعد خصائص الليمون المضادة للالتهابات في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي ، والتهاب الحلق والتهاب اللوزتين.
  4. يساعد عصير الليمون بالماء الدافئ على إبقاء الجسم رطبًا لأنه يوفر الشوارد للجسم.
  5. يساعد شرب عصير الليمون بالماء الدافئ أيضًا على تقليل آلام المفاصل والعضلات .

 

التعليقات
error: Content is protected !!