عطل تطبيق ماسنجر.. تعرف علي سبب العطل المفاجئ اليوم وكيفية حل هذه المشكلة

حل مشاكل فيس بوك ماسنجر

عطل تطبيق ماسنجر… يعد تطبيق ماسنجر فيس بوك واحد من التطبيقات التي لا غنى عنها اليوم، فمن المستحيل أن تجد جهاز اندرويد لا يتوفر عليه تطبيق ماسنجر فيس بوك، وبالتالي فيمكن أن تقوم بتحميله من خلال المتجر الالكتروني، فتطبيق فيس بوك ماسنجر هو تطبيق خاص بالمراسلات الاجتماعية وخاص بالتواصل بين الناس بحالة من الخصوصية.

وانتشر بين نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جدلا واسعاً حول التحديث الجديد، حيث يعاني بعض المستخدمين حول العالم من عدم إمكانية إرسال واستقبال الصور، كما تتأخر مراسلات الدردشة في الوصول بالوقت الفعلي لها.

ولهذا سوف يستعرض لكم “الريادة نيوز” تفاصيل المشكلة الفنية لتطبيق ماسنجر، وطرح الحل الأمثل لتخطي تلك المشكلة العالمية.

شاهد أيضاً: مواصفات وسعر iPhone 11 Pro في الدول العربية l شرح مميزات وعيوب آيفون 11

أسباب مشكلة تعطل ماسنجر

يبدو أن الأمر مريب لمعظم رواد الشبكة الاجتماعية، ولكن في الحقيقة يعتبر هذا التحديث مجرد إشاعة من بعض المستخدمين لكسب المزيد من التعليقات، لزيادة التفاعل على صفحاتهم، ولم تصدر الشركة بيانًا بشأن هذا الأمر.

ويذكر أن خدمة تطبيق “فيسبوك ماسنجر” تعطلت اليوم لدى العديد من المستخدمين حول العالم، وذلك للمرة الثانية في الأشهر القليلة الماضية، وقد وكان تطبيق الدردشة في “فيسبوك” قد تعرض لعطل فني في شهر إبريل الماضي على مدار يوم تقريباً في عدد من دول العالم.

وتلقى مستخدمو موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة آلاف الرسائل التي تدّعي تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرت بها الشركة.

وأكدت شركة فيسبوك أن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل إنستغرام وواتساب وفيسبوك.

ولجأ المارد الأزرق إلى موقع تويتر حتى يخبر المستخدمين بأنه يعمل على حل المشكلة التي تأثر بها بعض المستخدمين منذ أكثر من عشر ساعات في أقرب وقت ممكن، وأكد أن المسألة ليست ناجمة عن هجوم لحجب الخدمة.

في غضون ذلك، ذكر موقع “داون ديتيكتور” الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل، وطال العطل أيضا المستخدمين في الدول العربية.

وقالت شركة فيسبوك، التي تجني أغلبية دخلها من الإعلانات، لوكالة “بلومبرغ” إنها ما زالت تدرس الأثر الكامل لهذا العطل “بمافي ذلك احتمال رد الأموال للمعلنين”.

وبمجرد حصول العطل تلقى عدد من مستخدمي فيسبوك وابلا من الرسائل التي تروج أخبارا كاذبة بشأن مستقبل الموقع وطريقة حل العطل التقني.

وفيما تقول إحدى الرسائل إن استخدام فيسبوك لن يظل مجانيا بل سيصبح مدفوعا عما قريب، روجت رسائل أخرى طريقة مزعومة لـ”إعادة تفعيل الحساب” عن طريق أحد الرموز الذي يجب إرساله إلى 20 مستخدم آخر.

وأبدى مستخدمون انزعاجهم من حجم الرسائل التي وصلت من أصدقائهم، وقالوا إن معارفهم أخذوا يحوّلون ما وصلهم عن طريق النسخ واللصق دون أن يتحققوا من صحة المضمون.

ووصل الأمر بالبعض إلى نشر فيديو مزيف لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على فيسبوك.

يهمك أيضاً: بالخطوات والصور شرح تطبيق هوية المتصل “Truecaller” وإجابة الأسئلة المحيرة

حل مشكلة تعطل تطبيق ماسنجر

اولا سوف تقوم بالدخول الي الاعدادت ثم سوف تقوم بالضغط علي قسم التطبيقات او ال  Apps ومن بعدها سوف تقوم بتحديد تطبيق ماسينجر.

وبعد ان تقوم بالدخول لقائمة التطبيقات وتحديد تطبيق ماسينجر قم بالضغط عليه وثم سوف يظهر لك الخيارات، مثل مسح بيانات وتوقيف التطبيق الذي يهمنا في الامر هو مسح بيانات التطبيق انتظر حتي يقوم بتحميل البيانات.
ثم تضغط علي حذف البيانات او Clear Data وتقوم بالولوج الي التطبيق مره اخري وبكل سهولة.

حل مشكلة عطل تطبيق ماسنجر

وحذّر خبراء من الضغط على روابط غير معروفة لأجل حل مشكلة فيسبوك، وأكدوا على ضرورة تجاهل كل الرسائل الواردة لهم وعدم تمريرها إلى الآخرين، ونصحوا باتباع ما يعلنه فيسبوك بشأن العطل.

وتعرضت أوروبا للضرر الأكبر من العطل، حيث أشارت خريطة لأماكن تعطل المواقع جغرافيا، إلى توقفها عن العمل في بريطانيا ومناطق من فرنسا، وبعض أرجاء إيطاليا واليونان ودول أخرى في أوروبا، بالإضافة لجنوب آسيا ومناطق في الشرق الأوسط.

وأكد عدد من المستخدمين أنهم لم يستطيعوا ارسال واستقبال الصور عبر “فيسبوك ماسنجر” للدردشة من على حواسبهم الشخصية وهواتف الأندرويد، وجاء التوقف الجديد بعد سلسلة من الأعطال الفنية التي واجهها موقع “فيسبوك” مؤخراً، وتسببت بتوقفها لساعات.

 

https://www.youtube.com/watch?v=jgWwQ7gTexg

التعليقات
قد يعجبك ايضا