عقارات اسطنبول تركيا كل ما تود معرفته

سوق العقارات في تركيا غني جداً ومهم للمستثمرين، وتركيا بلد فريد من نوعه يربط بين آسيا وأوروبا، وتفتخر بالعديد من الجوانب الجذابة مثل مجتمع متعدد الثقافات، وتاريخ ثري وموقع جغرافي مفيد. وهذا فقط  بعض الأسباب التي تجعل تركيا واحدة من أكثر الدول تفضيلاً في البحث عن الاستثمار في العقارات.

يعتبر سوق عقارات اسطنبول وتركيا ككل من أفضل الأسواق للمستثمرين الأجانب، ويستمر في النمو يوما بعد يوم ويمكن أن يعزى هذا الاهتمام إلى العديد من العوامل.

أحد هذه البرامج المشجعة برنامج الاستثمار في تركيا، والذي يوفر الجنسية التركية للمستثمرين والجدير بالذكر أن سوق العقارات التركي يواصل جذب اهتمام متزايد من المستثمرين الأجانب في عام 2021 ومن المتوقع تحطيم أرقام قياسية بعدد المبيعات في العامين 2020 و 2021.

شراء عقارات في تركيا للأجانب

ترحب تركيا بالمستثمرين الأجانب بسبب برامجها المميزة، وقد يصبح المستثمر مؤهلاً للحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار على الأقل، في أي منطقة في تركيا.

يُطلق على هذا البرنامج اسم “برنامج المستثمر التركي”، وهو عبارة عن برنامج المواطنة المميزة.

يمكّن البرنامج المستثمر من الحصول على جواز سفر تركي بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي، بما في ذلك الحق في العيش والعمل والاستمتاع بسهولة الوصول إلى دول منطقة شنغن.

علاوة على ذلك، من خلال هذا البرنامج، والذي يتزايد الطلب عليه كل يوم، قد يكون للمستثمرين أيضاً الحق في العمل وإنشاء أعمالهم التجارية الخاصة.

يمكنهم أيضاً الوصول إلى خدمات التعليم والرعاية الصحية في تركيا، وباختصار عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، قد يحصل المستثمر بسهولة على جواز سفر تركي ويصبح مواطن تركي يتمتع بكامل الحقوق.

سوق العقارات في تركيا

معظم المستثمرين يدو في ذهنهم السؤال الآتي (ما هي التكلفة الإجمالية لاستثماري؟) في حين أن هذا سؤال جيد حقاً للأسف لا توجد إجابة بسيطة، وتختلف تكلفة شراء عقار في تركيا، في حدود 1٪ إلى 20٪ حسب الاستثمار الذي تختاره.

بدايةً، هناك نوعان من الضرائب الرئيسية التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند شراء عقار، الأول هو ضريبة الشراء، المعروفة أيضاً باسم ضريبة القيمة المضافة.

يتم حسابها وفقاً لمتغيرات محددة للعقار الذي تختاره، مثل الحجم والجودة والموقع وما إلى ذلك، ويمكن أن تكون إما 1٪ أو 8٪ أو 18٪ حسب معايير معينة.

ومع ذلك، إذا كانت هذه هي أول عملية شراء عقار لك في اسطنبول فيمكنك الاستفادة من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1٪.

الضريبة الثانية التي يجب أن تفكر فيها هي تكلفة نقل سند الملكية، ويتم تحديد تكلفة نقل سند الملكية من قبل مكتب تسجيل الطابو ويتم احتسابها بنسبة 4٪ من سعر شراء العقار.

يمكن في بعض الأحيان تغطية تكلفة نقل سند الملكية من قبل شركة البناء حسب المشروع.

وبدلاً من ذلك إذا كنت ستستثمر في مشروع إعادة تطوير، فيمكنك الاستفادة من مخطط الإعفاء الضريبي الذي يغطي تكلفة نقل سند الملكية.

وبالتالي، على الرغم من وجود العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها عند حساب التكلفة الفعلية لشراء الممتلكات الخاصة بك، يمكن القول، باختصار أنك ستدفع في المتوسط ​​حوالي 8.5٪ كضرائب بالإضافة إلى سعر العقار مقابل استثمارك.

ما هي آفاق سوق العقارات في اسطنبول؟

يتوقع خبراء ماليون وعقاريون دوليون أن تستمر أسعار العقارات في اسطنبول في الارتفاع خلال فترة الخمس سنوات القادمة للأسباب التالية:

  • أصبح الآن أرخص وأسرع لبناء عقارات جديدة بفضل تقنية البناء المحسنة.
  • زيادة أسعار المساكن مدفوعة بالطلب والشباب.
  • ارتفاع الطلب الأجنبي في سوق العقارات التركي.
  • المستويات القياسية الفعلية والمتوقعة للسياحة في تركيا.
  • الظروف الاقتصادية الصحية الجيدة في تركيا.

الشركات والوكالات العقارية في تركيا

اسطنبول مكان للحياة الأسرية وسوق استثماري متنامي للمستثمرين المحليين والأجانب في نفس الوقت، ويوجد في المدينة العديد من  الشقق الفاخرة و  بيوت رخيصة للبيع، وهنالك أيضاً فيلات فاخرة رائعة تجذب انتباه المستثمرين.

يمكنك العثور على عقارات في اسطنبول بمعايير عالية من الجودة وفي موقع مثالي يلبي توقعاتك، سواء كنت تبحث عن منزلك أو عقار استثماري، فاسطنبول العاصمة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات العقارية.

وأخيراً بالتأكيد لديك الكثير من الاستفسارات إن كنت مهتماً لذا تقدم مجموعة لالي العقارية للجميع فرص الاستفسار والسؤال مجاناً والاجتماع مع أفضل خبراء الاستشارات العقارية في تركيا.

مستشارك العقاري بانتظارك، لحجز موعد استشارة مجانية تواصل معنا على الرقم التالي:

00905523411111 (متوفر وتس آب)

التعليقات مغلقة.