عقوبات اتحاد الكرة تقسو علي القلعة الحمراء وغضب جماهيري في الجبلاية

أعلنت عقوبات اتحاد الكرة المصرية حالة من الإستنفار الشديد في القلعة الحمراء، حيث تمت علي بعض اللاعبين والإدارة المختصة بالنادي الأهلي والزمالك ايضاً، نتيجة للشغب والأفعال المنافية للأخلاق، التي صدرت عن لاعبين بمباراة قمة كأس السوبر المصري في دولة الإمارات يوم 20 فبراير الماضي.

لماذا فرض اتحاد الكرة عقوبات السوبر

لا صوت يعلو في الشارع المصري، فوق صوت أزمة مباراة القمة التي جمعت الأهلي والزمالك مساء يوم الخميس الماضي على ملعب استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، والتي انتهت بتتويج الأبيض بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة أزمة عنيفة فور إطلاق الحكم النرويجي أوديفار صافرة النهاية، باشتباكات بين اللاعبين، بجانب طرد محمود كهربا، لاعب الأهلي، واستفزاز عبد الله جمعة لجماهير الأهلي، مع توجيه محمود شيكابالا قائد الفريق الأبيض، إشارات خارجة للجماهير الأهلاوي.

وانشغل الرأي العام في مصر بموعد إعلان عقوبات لجنة الانضباط ضد مخالفات مباراة قمة السوبر، وسط تكهنات بإمكانية تأجيلها لما بعد مباراة الفريقين المقبلة التي تقام بعد غد الإثنين، خاصة أنه في حالة إيقاف عدد من لاعبي الفريقين لن يشاركوا في المباراة المقبلة.

عقوبات اتحاد الكرة بشأن السوبر

فسر مصدر مسؤول في لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري، العقوبات التي تم توقيعها على فريقي الأهلي والزمالك بعد أحداث مباراة كأس السوبر.

وأوضح المصدر -الذي تحفظ على ذكر اسمه- في تصريحات خاصة، أن القرارت تم إتخاذها بناء على لائحة لجنة الانضباط والعقوبات، كلًا وفقًا لدرجة الخطأ الذي قام به.

وقال المصدر في بداية حديثه: “كل القرارات التي تم إتخاذها جاءت بعد مراجعة مقاطع مصورة رسمية وشهادات مسؤولين رسميين في اتحاد الكرة”.

وأكمل: “محمود كهربا وإمام عاشور وأحمد زاهر إداري الزمالك تم إيقافهم لنهاية الموسم لأنهم كانوا سبب رئيسي في اشتعال الأزمة من بدايتها”.

وأضاف: “محمود شيكابالا وعبد الله جمعة قاما باستفزاز الجماهير، لكن الأول تم إيقافه 8 مباريات بسبب قيامه بالقول والفعل، والعقوبة هنا درجات مختلفة لذلك عقوبته كانت أكبر من زميله”.

وأوضح: “تم تطبيق اللائحة على الثنائي ولكن فعل شيكابالا كان أقوى وبالتالي استحق أقصى عقوبة وفقًا لما جاء في اللوائح”.

واختتم: “تم إيقاف مرتضى منصور بسبب تطاوله على لجنة إدارة اتحاد الكرة بشكل مستمر وآخرها عقب المباراة مباشرةً”.

التعليقات
قد يعجبك ايضا