busty cougar in stockings prefers it doggy style.sex indian
tight stepsis sophia wilde slammed by stepbro on the bed. alledepornos.com
tubekitty

عمل وكتابة بحوث مدرسية

بها طلاب المدارس من أجل الحصول على بعض الدرجات والنجاح في مقرر دراسي ونحو ذلك. ومع الأسف بعض الطلبة لا يعرفون كيف يمكن إعداد بحوث مدرسية، وأن الأمر كله يعتمد على مجرد نسخ ولصق المعلومات من المصدر، وهذا من أكبر الأخطاء والكوارث بالنسبة لعمل بحوث مدرسية خاصة بالطلاب من ذوي المرحلة الابتدائية والإعدادية. لأن ذلك يقتل بداخلهم مهارة البحث والاطلاع العلمي.

نقدم لكم في هذه المقالة بعض النصائح والأفكار المتعلقة بكتابة بحوث مدرسية لطلبة المدارس. وتجدر الإشارة إلى أن البحوث المدرسية تختلف بعض الشيء عن البحوث الأكاديمية أو الجامعية، وذلك لأنها ليست مقيدة بكل قيود البحث العلمي في الجامعات، وذلك تيسيرًا على الطلاب.

كيفية عمل بحوث مدرسية

إن خطوات كتابة الابحاث تكاد تكون ثابتة، ولكنها أقل تعقيدًا من البحوث الأكاديمية التي تقدم في الجامعات. وفي منصة UAEwriter نقدم لك خطوات كتابة بحوث مدرسية متضمنة لبعض النصائح التي تفيد الطلبة. وهذه الخطوات موضحة كالتالي:

  • التحضير والإعداد

يعتبر التحضير هو أهم خطوة لابد من القيام بها قبل عمل أي من البحوث المدرسية وقبل القيام بأي عمل كان. هذا التحضير يشمل اختيار العنوان أو الموضوع الذي سيكون عنه البحث. وفي بعض المدارس يختار المعلم العنوان للطالب، ولكن في حال كان المجال مفتوحًا للطالب لاختيار العنوان، دائماً احرص على اختيار العناوين أو المواضيع التي تثير فضولك لأنك بمجرد اختيارك للعنوان ستجد نفسك منكباً للبحث فيه. بعد اختيار العنوان الذي يمثل الموضوع الرئيسي للبحث، حدد بعضاً من العناوين الفرعية تحت هذا العنوان الرئيسي، وحاول أن تكون العناوين الفرعية شاملة لكل جوانب الموضوع. كذلك من التحضير لعمل البحوث المدرسية هو أن تختار بين أن تكتب البحث بيدك أو باستخدام إحدى برامج الحاسب الآلي.

  • الاطلاع والبحث

بعد اختيار العنوان أو الموضوع الرئيسي، ابدأ بالبحث في العناوين، وحاول أن تكتب كل النقاط الهامة حول كل موضوع فرعي أثناء اطلاعك، فهذه النقاط عليها ستبني بحثك. إذا لم تكن تعرف مصار لتطلع عليها وتبحث فيها، قم بالبحث على الإنترنت أو استشر معلمك ليرشدك إلى المصادر المناسبة للبحث.

 

  • الكتابة

بعد أن قمت بالبحث والاطلاع وكتابة النقاط الهامة حول كل موضوع فرعي، قمت بترتيب هذه النقاط وتنظيم أفكارك حولها لتبدأ في كتابة متن البحث. وإذا كنت تكتب بيدك فالأفضل أن تكتب واضح وجميل. وإذا كنت تستخدم الحاسب الآلي فاستخدم برنامج Microsoft Word، وهو الأفضل لعمل البحوث المدرسية.

  • المراجعة

بعد أن قمت بالكتابة، يلزمك أن تراجع ما كتبته، تلافياً لأي أخطاء كتابية أو لغوية. وفي برنامج Microsoft Word يوجد خيار يسمح باكتشاف الأخطاء وتصحيحها.

  • التنسيق

وهذه الخطوة مهمة للغاية، لجعل البحث أكثر جذبًا للأنظار. حيث يوفر برنامج Microsoft Word خيارات متعددة لتنسيق النصوص. وإذا كنت البحث بخط اليد، فيمكن استخدام أقلام ذات ألوان مميزة لكتابة العناوين، مع استخدام بعض الرسومات لتزيين البحث.

ما الفائدة من عمل البحوث المدرسية

في الواقع توجد أكثر من فائدة لعمل البحوث المدرسية، هذه الفوائد كالآتي:

  • تحفيز الطالب للاطلاع والقراءة

عندما يكلف الطالب بمهمة كتابة بحوث مدرسية، وحتى يلقى بحثه إعجاب معلمه، لابد أن يكتب معلومات موثوقة وغير منسوخة نسخًا كاملًا من أبحاث أخرى. ولكي يقوم الطالب بذلك لابد أن يطلع في أكثر من مصدر ويقرأ حتى يحصل على المعلومات المطلوبة.

  • تنمية مهارة البحث العلمي

إذا تعود الطالب على عمل بحوث مدرسية وهو في صغره، فإنه لن يجد صعوبة في إعداد البحوث الأكاديمية وهو في مرحلة الجامعة وعند تحضير الماجستير أو الدكتوراة.

  • تنمية عقل لدى الطالب

إن اطلاع الطالب على المعلومات وبحثه فيها لتكوين بحثه المدرسي سيزيد من إدراكه العقلي ويوسع من ثقافته، وكل ذلك يؤثر بشكل إيجابي على مستوى عقلية الطالب.

  • دفع الطالب للاستزادة من العلم والمعرفة

التعليقات مغلقة.

https://pornsocket.cc my penis goes up. sexyvideoshd beeg