التخطي إلى المحتوى
عيوب إنترنت الأشياء | تعرف على ابرز عيوب لانترنت الاشياء
عيوب إنترنت الأشياء | تعرف على ابرز عيوب لانترنت الاشياء

عيوب إنترنت الأشياء | تعرف على ابرز عيوب لانترنت الاشياء

عيوب إنترنت الأشياء | تعرف على ابرز عيوب لانترنت الاشياء . لا تعني الإشارة إلى مخاطر التحول الرقمي الدعوة إلى الكف عنه . فإن كانت الرقمنة خطيرة فإن عدم التحول إليها أخطر . فهذا التحول ليس خيارا  . إنما هو عملية يجب على جميع الشركات أن تمر بها . لكن مع تحويل أعمالها من خلال الاستفادة من تقنيات . مثل إنترنت الأشياء (IoT) و الخدمات السحابية المختلفة . فهناك مخاطر أمنية في التحول الرقمي يجب مراعاتها .

عيوب إنترنت الأشياء

كما يتطلب الأمر، إذًا، أن نكون واعين بـ مخاطر التحول الرقمي وألا نستهين بها . خاصة أن الانتقال إلى الخدمات الرقمية يوسع نطاق الهجوم بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، يزيد اتجاه إنترنت الأشياء من كفاءة الأعمال، ولكنه يضيف أيضًا مليارات الأجهزة غير الآمنة إلى الشبكة.

يُعتبر أمان بيانات الأعمال والعملاء ذا أهمية قصوى، ولكن غالبًا ما يكون هناك خطر من إمكانية التغاضي عن حماية هذه المعلومات وملكيتها عند تنفيذ أنظمة جديدة .

الإنترنت يجعل حياتنا بسيطة ومريحة للغاية، هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت، حيث يمكننا إجراء جميع معاملاتنا من خلاله، يمكننا حجز التذاكر، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير من منزلنا، فضلاً عن تنزيل عدد لا يحصى من الألعاب والموسيقى والفيديو والأفلام والعديد من البرامج الترفيهية من الإنترنت ومعظمها مجاني.

ابرز عيوب لانترنت الاشياء

ومع ذلك، يحتوي الإنترنت أيضاً على بعض العناصر أو العيوب غير المرغوب فيها، مما يحتاج إليه الإنسان من التحلي بالذكاء والنضج حتى لا يقع فيها.من السهل جدًا نسخ الوسائط الرقمية وإعادة إنتاجها، كما أنه من الصعوبة بمكان تطبيق قوانين حقوق النشر

ولنلاحظ أن هناك تأخرًا على مستوى التشريعات القانونية في هذا الصدد، فبما أن هذه النقلة الرقمية حديثة بعض الشيء فليست هناك أطر قانونية تحكم مسار عمل هذا العالم المرقمن وتحمي خصوصية الأفراد والمؤسسات وحقوق ملكيتهم الفكرية والأدبية لمنتجاتهم ومؤلفاتهم المختلفة. توفر التكنولوجيا الرقمية مجالًا واسعًا للمستخدمين لإخفاء هوياتهم، وتشير كثير من الدراسات إلى أنه من المرجح أن يتصرف الناس بشكل معادٍ للمجتمع إذا لم يعتقدوا أنه ستكون هناك أي عواقب.