فتاة سعودية تخرج بملابس فاضحة في شوارع الرياض وتثير الضجة بسبب جرائتها

أثارت شابة سعودية تسأل رواد التواصل الإجتماعي بسب جرائتها


أثارت شابة سعودية تسأل رواد التواصل الإجتماعي بسب جرائتها:

في ظل الإنفتاح المفاجئ للمرأه السعودية، أثارت شابة سعودية تدعي “مناهل العتيبي” مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص موقع التدوين المصغر “تويتر” حيث خرجت إلي شوارع الرياض بدون عبائه لتظهر بملابس عصرية عادية.

وظهرت مناهيل بملابس ضيقة ومثيرة وحملت على ظهرها حقيبة، وبدائت التجول في شوارع الرياض بحذائها الرياضي وهو ما أثار تعجب الكثيرعلى ملابسها مقارنة بملابس السعوديات.

تعليق الفتاة علي الفيديو المتداول:

وعلقت الفتاة علي الفيديو التي تداولته مواقع التواصل الإجتماعي لها قائلة: «أمس كان يوم حظي نمت وأنا جدًا سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوارع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلًا تعمم وإن ولي العهد كان صادقا فيما قال يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=IknhwyKK_eQ&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2_cpDNJi7WIuz6Dpo7w-JXiPqQrqsekBDzpMdIcU1r2FbDVqdIuXZ-QBA

أعطاء السعوديات كافة حقوقهن:

والجدير بالذكر أن السلطات السعودية أصدرت قرار بإسقاط الولاية علي المرأه  والتي تضمنت السماح للمرأة بالسفر من دون موافقة “ولي الأمر”، كما كان معمولا به، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

يذكر ايضاً أن إسقاط الولاية عن المرأة السعودية هو من أهم المطالب التي نادت به النساء السعوديات، وهذا بجانب أيضاً المتعاطفين مع جميع طبقات المجتمع، وهو الذي يشهد جميع التغييرات الاجتماعية والاقتصادية وهي التي أتت منذ ثلاث سنوات تحت إشراف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما أن جميع القنوات الإخبارية في السعودية أكدت أنه في تغريدة من خلال حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه تم الإعلان “رسمياً السماح للمرأة السعودية باستخراج جواز سفر دون إذن ولي أمرها”، القناة الرسمية أضافت في التغريدة الأخرى لها قائلة “أصبحت المرأة حرة في أن تسافر دون موافقة ولي أمرها إذا تجاوز عمرها الـ21 عاماً”.

كما أصدرت المملكة  مجموعة من القرارات المتعلقة بالمرأة، بينها السماح لهن بالقيادة، وبحضور مباريات كرة القدم في الملاعب، والانضمام إلى الشرطة، والتقدم عبر الإنترنت بطلب حيازة رخصة تأسيس عمل.

 

التعليقات مغلقة.