التخطي إلى المحتوى
فيديو.. استجابة لدعوة بايدن ونواب الكونجرس ترامب يدعو أنصاره لإنهاء التظاهرات

استجابة لدعوة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن وعدد من نواب الكونجرس الأمريكي، دعا الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب أنصاله للعودة إلى منازلهم.

ترامب لأنصاره: نريد السلام

وقال ترامب في كلمته التي وجهها لأنصاره والشعب الأمريكي عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة وعبر مقطع فيديو قصير، إن الانتخابات كانت مزورة لكننا نريد السلام .. انتهى2

https://twitter.com/i/status/1346928882595885058

 

بايدن: اقتحام الكونجرس فوضى من قلة متطرفين

وقبل قليل دعا جو بايدن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية نظيره ترامب بالخروج للأمريكان والتحدث لهم لوقف مشاهد الفوضى بعد اقتحام مبنى الكونجرس، قائلًا:”اسمحوا لي أن أكون واضحا جدا: مشاهد الفوضى في مبنى الكابيتول لا تمثل من نحن.؟ ما نراه هو عدد قليل من المتطرفين الذين يكرسون أنفسهم للخروج على القانون، هذا ليس معارضة ، إنه فوضى. إنها تقترب من الفتنة ويجب أن تنتهي. الآن”.

اقتحام أنصار ترامب الكونجرس

وشهدت منذ قليل الشوارع الأمريكية الآن موجة واسعة من الاحتجاجات بعد اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونجرس وتمكن العشرات منهم الدخول إلى الساحة الرئيسية للمبنى بعد تجاوز الحواجز الأمنية التي وضعتها الشرطة الأمريكية على مداخل المبنى،  رافعين إعلام مناصرة للرئيس دونالد ترامب، مرددين هتافات رافضة لنتائج انتخابات نوفمبر الرئاسية التي أُعلن فيها فوز جو بايدن بولاية الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو.. استجابة لدعوة بايدن ونواب الكونجرس ترامب يدعو أنصاره لإنهاء التظاهرات

وسابقًا أعلن ترامب رفضه لنتائج انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية التي أجريت في نوفمبر الماضي وفاز في نتائج المجمع الانتخابي نظيره بايدن، داعيًا أنصاره إلى “عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة”، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية، والاتجاه نحو الكونجرس الأمريكي في مشهد سلمي للتعبير عن رفضهم، مشيرًا إلى أن سيسير معهم لتحية السيدات والسادة هناك، قائلًا: “نحن نطلب منهم أن يفعلوا الشيء الصحيح، أي أن يصوتوا فقط على الأصوات القانونية، أعرف أنكم ستسيرون سلميا وبروح المواطنة لتسمعوا صوتكم”.

https://twitter.com/i/status/1346902591129735171