فيضانات قوية تضرب ألمانيا وسقوط مئات الضحايا

فيضانات قوية تضرب ألمانيا

تتجه أنظار العالم أجمع بالتضامن مع ما يحدث في ألمانيا من فيضانات وسقوط العديد من الضحايا حيث توفي 133 شخصاً على الأقل وتعرض المئات للاختفاء، وذلك بسببب الفيضانات الكارثية التي ضربت أجزاء من غرب أوروبا.

فيضانات في معظم ولايات ألمانيا

فيضانات ألمانيا

ارتفعت حصيلة القتلى إلى نحو 90 شخصاً في ولاية “راينلاند بالتينيت”، وذلك وفقاً لما جاء في بيان صادر من الشرطة المحلية، بالإضافة إلى إصابة حوالي 618 شخصاً آخر في الولاية ذاتها، ومازالت الأعداد في ازدياد شديد.

انقطاع التيار الكهربائي عن ألمانيا

ظلت شبكات الكهرباء والاتصالات منفصلة عن العديد من المناطق المتضررة من الفيضان، كما طلبت السلطات الألمانية من سكان هذه المدن بالتبليغ عن أقاربهم المختفيين، حيث أكدت الشرطة أن أكثر من 1300 شخصا لا يزالوا خارج الإحصائيات وذلك نتيجة انقطاع خطوط الاتصالات.

فيضانات تضرب ألمانيا وبلجيكا وهولندا

ضربت فيضانات مدمرة بعض مناطق من غرب ألمانيا وجنوب بلجيكا وهولندا ولوكسومبورغ على مدار اليومين الماضيين، تاركة مئات القتلى والجرحى وآلاف المفقودين.

محاولات للسرقة أثناء الفيضانات

أعلنت الشرطة الألمانية عن تسجيل عدة محاولات لنهب المحال التجارية المتضررة في مدن بولايتي شمال الراين ويستفاليا وراينلاند بفالس، حيث في ذلك الوقت قام بعض الأشخاص بمحاولة لسرقة المتاجر، ولكن تمكنت الشرطة من اعتقال خمسة منهم مؤقتاً بتهمة السرقة.

ميركل تعزي الشعب الألماني في ضحايا الفيضانات

قدمت المستشارة الألمانية ميركل تعازيها لجميع الناس الذين فقدوا أعزاء لديهم، وقالت: “أخشى أننا لن نرى المأساة بكامل أبعادها إلا في الأيام القادمة”، كما تعهدت بدعم الحكومة لجهود الإنقاذ وإعادة البناء ووجهت حديثها للشعب الألماني، قائلة “لن تتخلى الحكومة عنكم في هذه الأوقات العصيبة”.

 

مواضيع قد تهمك:

مشاهدة مباراة الاهلي وكايزر شيفس بث مباشر اليوم السبت 17-07-2021 نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

التعليقات مغلقة.