في اليوم العالمي لمرضى السكر.. وزيرة الصحة تتفقد الخدمات الطبية بمستشفيات جنوب سيناء

بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكر تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عدد من مستشفيات محافظة جنوب سيناء للوقوف على أعمال التطوير والكفاءة الجارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي.

يأتي ذلك في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

شملت الزيارة الميدانية مستشفى أبورديس المركزي و مركز طب أسرة العرايشية، حيث تفقدت تفقدت أقسام المستشفى المختلفة ومنها (وحدات الرعاية المركزة، وحضانات الأطفال، وغرف المرضى) للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وفي مركز أسرة العرايشية والذي يخدم أكثر من ٥ آلاف مواطن، وهو إحدى وحدات الجيل الثاني الذي يقدم خدمات طب الأسرة وصحة الأمو والطفل والأسنان فضلًا عن خدمات الطب الوقائي، راجعت وزيرة الصحة ملفات طب الأسرة التي تم تسجيلها، وبلغ إجمالي عدد الملفات التي تم فتحها اكثر من ٤ آلاف و٨٠٠  ملف طب أسرة حتى الآن، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019.

وزير الصحة

وقال وزيرة الصحة إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بقطاع الصحة للحفاظ على المواطنين وذلك من خلال المبادرات الرئاسية؛ حيث تم تقديم الخدمة الطبية ل ١٨ مليون مواطن  فوق سن ٤٠ عامًا بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “لمتابعة  وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي”، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السكر.

وأكدت الوزيرة خلال جولتها أن القيادة السياسية تولي اهتمام بالغًا بالصحة العامة للمواطنين، مشيرة إلى استمرار العمل بجميع المبادرات الرئاسية مما ينعكس بالإيجاب على تحسين الصحة العامة للمواطنين خاصة في ظل جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وزير الصحة

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة اطمأنت على أعمال التجهيزات النهائية اللازمة لبدء التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة بالمستشفى والذي يشمل 46 سريرًا، وغرفتي عمليات، و3 ماكينات غسيل كلوي، و4 أسرة للعناية المركزة، و5 حضانات للأطفال، ومعملًا، وقسم أشعة، وبنك دم تخزيني، و8 عيادات خارجية تضم مختلف التخصصات الطبية.

 

التعليقات
error: Content is protected !!