في عيد الأضحي المبارك تعرف علي الفرق بين اللحوم البلدي والمستوردة

تعرف علي ميعاد عيد الأضحى المبارك

تعرف علي ميعاد عيد الأضحى المبارك:-

عيد الأضحى.. أعلنت البحوث الفلكية أن وقفة عرفات لعام 1440هـ فلكيـًا يوم السبت 10/8/2019، وعيد الأضحى المبارك سيوافق يوم الأحد 11/8/2019م.

عيد الأضحى.. كما يستعد الأمه الإسلامية بشراء اللحم ، حيث أن الكثير من الناس لا يعرفون الفرق بين اللحوم الموجودة بالاسواق ونقدم لكم فيما يالي معرفة الفرق بين اللحوم البلدي والمستوردة:-

تعرف علي الفرق بين اللحوم البلدي والمستوردة:-

1- اللون:-

تتميزاللحم البلدي بلونه الاحمر الزهري والدهون الأبيض مائل للاصفرار اما المستورد معظمها لونها غامق و مائلة للأخضر و البني وهذا بسبب التخزين.

2- الرائحة:-

رائحة اللحمة البلدي تتميز عن غيرها من باقي اللحوم برائحتها بفاذه وقوية ومعروفة اما اللحمة المستوردة لها رائحة مختلفة.

3- الطعم:-

طعم البلدي مميز ويفضلة الكثير من المصريين ويمكن أن تلاحظ الفرق بين طعمهما.

4- توزيع الدهون:-

اللحوم البلدي تتميز بالمزيج بين اللحم والدهن بشكل واضح، وإذا وجد دهن خارجي في اللحم يجب أن يكون لونه أبيض مائل للاصفرار، اما اللحم المستورد دهنه قليل جدا.

5- الانسجة:-

اللحوم البلدي الانسجة فيها قوية ومتماسكة و والدهون متشعبة وموزعة بطريقة صحيحة اما اللحوم المستوردة انسجتها تتفتت بسهولة بمجرد تسييحها و غرز صباع فيها تتفتت.

6- القيمة الغذائية:-

اللحوم البلدي تعتبر كنز ملئ بالفيتامينات وعناصر مضادة للاكسدة و اوميجا ٣ و من اهم مصادر البروتين للانسان اما اللحوم المستوردة تكون فقيرة القيمة الغذائية لتخزينها فترة طويلة و نقلها الغير مضمون.

7- الطهي:-

اللحوم المستوردة تأخذ وقت اكثر بكثير من اللحوم البلدي في الطهي و تتفتت وتنقسم القطعة الي عدة اجزاء او يطفو اجزاء منها علي السطح وتتعكر لون الشوربة بعد الانتهاء من طهيها اما اللحوم البلدي طهيها سريع وتتميز بدسامتها و قيمتها الغذائية المرتفعة وطعمها المميز الرائع.

8- التخزين:-

اللحوم المستوردة أحيانا يتم تجميدها بطريقة خاطئة وذلك لأن اللحوم المستوردة يتم تخزينها لفترة طويلة لذلك يجب أن تكون مجمدة اما اللحوم البلدي يفضل شراءها فريش ومن مكان ذو ثقة لضمان جودتها. 

9- الدبح:-

اللحوم البلدي من مكان مضمون يتم دبحها تبع الشريعة في المدبح الحكومي و بعمر مثالي و وزنها من ٤٠٠ ل ٥٠٠ كيلو اما اللحوم المستوردة غالبا تكون من ذبيحة كبيرة في العمر ووزنها اكبر من ٧٠٠ كيلو.

البلدي
البلدي
المستورد
المستورد
التعليقات
قد يعجبك ايضا