التخطي إلى المحتوى
في 5 خطوات سريعة انشاء حساب جديد علي منصة ادمودو التعليمية للطلاب والمعلمين
خطوات انشاء حساب جديد علي منصة ادمودو التعليمية 2020 المكتبة الالكترونية رابط منصة ادمودو تطبيق ادمودو

خطوات انشاء حساب جديد علي منصة ادمودو ، تصدرت منصة ادمودو التعليمية والتقنية محركات البحث في الأيام القلية الماضية، حيث يهتم بها كلا من الطلاب والمعلمين، وتعد ادمودو من أبرز المنصات الألكترونية الممتازة، والتي تقوم بتقديم كافة المناهج الدراسية للطلاب علي شكل فيديوهات وصور.

مميزات منصة ادمودو التعليمية edmodo

ويساعد الشكل المرن الذي تقدمه المنصة الطلاب علي تحميل المناهج الدراسية والمعلومات، ثم الإستماع إليها ومشاهدتها، وتتسم أيضاً بأنها مزيج بين التكنولوجيا الإلكترونية والمواد التعليمية، حيث تم دمج الخصائص معاً.

وتساعد منصة أدمودو طلاب وطالبات صفوف النقل، تقديم مشروع البحث العلمي المطلوب منهم عبر هذة المنصة، وجاء ذلك بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني كنوع من الإجراءات الإحترازية للوقاية ضد فيروس كورونا المستجد.

واستبدال الإمتحانات بمشروع بحث علمي مشترك، يشمل المواد التي تلقاها الطلاب، عبر المناهج الدراسية، بمختلف الصفوف والمراحل، وسوف يتم الإعلان عن كافة المشاريع، خلال الساعات المقبلة، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وكما عودناكم أعزائنا قراء “الريادة نيوز”، علي توفير كافة المعلومات، التي ترغبون في الحصول عليها، بشتي الأساليب، وأبسط الطرق، سنخبركم اليوم بطريقة التسجيل في موقع أدمودو الإلكتروني، وانشاء حساب جديد، علي المنصة، للطلاب ومعلمينا الأفاضل.

يمكنكم الدخول علي بوابة التعليم الإلكتروني، الخاص بوزارة التربية والتعليم، لمشاهدة كل المناهج الدراسية والمعلومات لكافة المراحل التعليمية.

شاهد ايضاً: المكتبة الرقمية لجميع الصفوف الدراسية رابط الموقع الرسمي لعمل البحث «https://study.ekb.eg/»

محتوي بوابة التعليم الإلكتروني وزارة التربية والتعليم

  • الكتب الدراسية الإلكترونية.
  • جدول الحصص التخيلية.
  • الكتب التفاعلية.
  • البرمجيات.
  • شروحات فيديو تعليمي.
  • انشطة صوتية / أناشيد.
  • الإختبارات الإسترشادية غير التفاعلية.
  • التدريبات العامة التفاعلية.
  • مواصفات الورقة الإمتحانية.
  • دليل المعليم.

يهمك ايضاً: خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb طريقة عمل بحث ابتدائي-إعدادي

لماذا تم إنشاء منصة ادمودو التعليمية ؟

تتعاون منصة أدمودو التعليمية مع أكثر من قناة تعليمية، وذلك بهدف توصيل المعلومة الي الطالب بأكثر من طريقة مبسطة، فالتعليم يعد من العوامل الأساسية للنهوض بالدولة، لذلك تهتم وزارة التربية والتعليم المصرية علي أستكمال سير العملية التعليمية بشكل صحيح.

ونظراً للظروف الراهنة التي تمر بها مصر والعالم، جراء انتشار فيروس كورونا، كان لابد من إنشاء منصة أدمودو، لتقدم محتوي تعليمي عالي الدقة، للحد من مخاطر العدوي في المدارس، والحفاظ علي صحة الطلاب، وتمهيد طريقة علمية مبتكرة، في تلقين العلوم، واجتياز الإختبارات بـ “التعليم عن بعد”.

خطوات إنشاء حساب علي منصة ادمودو في 5 خطوات

سوف نخبركم ماهي خطوات التي تمكنكم من انشاء حساب جديد علي المنصه الالكترونية ادمودو، ويجب عليكم اتباع الاتي:

  1. الدخول علي رابط منصة أدمودو من هـــنـــــــا.
  2. كتابة كود الطالب التي تم الحصول عليه.
  3. تسجيل بيانات الطالب او الطالبة والتي تتكون من الرقم القومي المتواجد في شهادة الميلاد والمحافظة وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع.
  4. إدخال اسم المستخدم.
  5. النقر علي أيقونة “التسجيل”.

ملحوظة هامة: يجب علي جميع الطلاب الذين يرغبون بالتسجيل علي منصة أدمودو التعليمية، الحصول علي الكود السري الخاص بهم أولا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم https://studea.emis.gov.eg/، ولكي تتمكن في الحصول علي الكود يجب عليك أحضار الرقم القومي.

في 5 خطوات سريعة انشاء حساب جديد علي منصة ادمودو التعليمية للطلاب والمعلمين
خطوات انشاء حساب علي ادمودو

وتتعاون منصة أدمودو التعليمية مع أكثر من قناة تعليمية مصرية، وذلك بهدف توصيل المعلومة الي الطلاب بأكثر من طريقة ممكنه، وقد أشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، علي أنه من المقرر أن يتم تفعيل خاصية جديدة، عبر هذة المنصة تمكن الطالب في التحدث مع المدرس الخاص به، وطرح كافة الأسئلة التي تقف أمامه في المادة الدراسية.

اقرأ ايضاً: بحث الصف الاول الاعدادي 2020 جاهز للتسليم

رابط منصة ادمودو

يمكنكم الدخول علي رابط منصة ادمودو التعليمية، للتسجيل في موقع ايدمودو، من هــــنــــا.

تردد قناة مصر التعليمية الجديدة

من أهم القنوات التي تتعاون معها منصة أدمودو التعليمية هي قناة مصر التعليمية الجديدة، الذي قامت بأنشائها وزارة التربية والتعليم والتي تعمل علي مدار 24 ساعة، وتتواجد هذة القناة عبر القمر الصناعي النايل سات، وذلك علي التردد التالي:

  • القمر الصناعي   /     نايل سات
  • التردد              /     11747
  • الإستقطاب         /      رأسي V
  • اسم القناة           /     EDUC1

فيديو يوضح شرح تسجيل المعلم في منصة ادمودو، وانشاء حساب جديد، واضافة فصل دراسي جديد، كما يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو يشرح طريقة تسجيل الطلاب في منصة أدمودو التعليمية، عبر تطبيق الهاتف edmodo، من هــــنــــــــا.