قاعة The Arts’ Hub تُنظم معرضًا فنيًا بعنوان “ضياء الروح” للفنان أحمد القط

تنظم قاعة The Arts’ Hub معرضًا فنيًا بعنوان “ضياء الروح” للفنان أحمد القط، وهو معرض لوحات الفن التشكيلي يعرض في قاعه العرض و افتراضي عبر شبكة الانترنت في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

يُقدم المعرض أكثر من 20 عملًا فنياً للفنان أحمد القط من فئة البورتريه التي تهتم بالمرأة في كل الأعمال مدمجًا معها عناصر أخرى كالموسيقي والحيوان في صورة ميتافيزيقية.

ويقول الفنان أحمد القط إن المرأة تمثل قدسية خاصة، فهي الأم والزوجة والأخت، هي الحياة، لذلك تظهر في اللوحات رمزًا للحنان والعطف والمودة والحب.

وأوضح أن المرأة في أعماله ظهرت بوضع البحث عن الوفاء والصدق والحب، بنظرات غير واضحة، مستخدمًا معالجات لونية مختلفة، بخامة الإكريليك والفحم ووسائط أخرى متعددة كورق الذهب والفضة التي ظهرت على أغلب البورتريهات في أعماله.

وبيّن أن اللون الذهبي يرمز منذ القدم يرمز لكل ما هو راقٍ وثمين وذي قيمة، فضلًا عن اهتمامه بالبورتريه معبرًا عن كل وجه بلون مميز له، حيث يوجد اهتمام بالحالة التعبيرية عن طريق ألوان الخلفية مثل الأزرق معبرًا عن الصفاء والنقاء كمثال.

الفنان أحمد القط من مواليد محافظة البحيرة، حصل على الماجستير في الرسم والتصوير، ويدرس حاليًا الدكتورة بنفس القسم في كلية التربية الفنية.

أقام القط ما يقرب من 6 معارض شخصية، وله أكثر من 50 مشاركة في معارض جماعية، حصل على جائزة صالون الشباب في الرسم الدورة الـ22، وجائزة الشهيد زياد بكير (تصوير) صالون الشباب الدورة ال23، وجائزة معرض الطلائع ال53 وال 54 وال55 بجمعية محبي الفنون الجميلة، والجائزة الأولى (تصوير) صالون الشباب الدورة ال26 العام الماضي، وله مقتنيات بمتحف الفن الحديث بالقاهرة ومقتنيات لأفراد داخل مصر وبالخارج أمريكا و أوروبا و الدول العربية.

رابط معرض الفنان أحمد القط ضياء الروح

لزيارة المعرض أون لاين اضغط هنـــــــــــــا

التعليقات مغلقة.