قطر تتورط في دعم إرهاب ليبيا ومرتزقة أردوغان يرتكبون جرائم حرب في ترهونة

تورطت دولة قطر في قضية حرب جديدة، بعد تورطها في دعم الإرهاب وعناصر التنظيمات التكفيرية في بعض دول الوطن العربي وعلى رأسها مصر، كشف تسريب صوتي تورطها أيضًا في دعم ميليشيات الإرهاب في ليبيا بهدف زعزعة الاستقرار والأمن هناك، وتهديد المنطقة بشكل كامل.

وكانت مصر قد تمكنت بالتعاون والتنسيق مع الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر من ضرب عدد من معسكرات الجماعات الإرهابية في ليبيا في درنة وطرابلس وغيرها، وكذلك القبض على الإرهابي هشام عشماوي وأجريت المحاكمة التي قضت بإعدامه في أول هذا العام.

دعم الإرهاب في ليبيا فضيحة تطارد قطر وبن جاسم

كشف المعارض القطري البارز، خالد الهيل، مساء أمس الجمعة، عن فضيحة جديدة لقطر ورئيس وزرائها السابق، حمد بن جاسم، يؤكد مدى تورط بلاده في دعم الإرهاب داخل ليبيا وزعزعة استقرارها.

ونشر الهيل، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” مقطع صوتي لبن جاسم وهو يتحدث مع أحد الأشخاص عن “دعم ليبيا” بشكل ساخر، حيث قال: “نحن متهمون بأننا متواطئين مع ليبيا”.

الجيش الليبي يقرر ضرب تركياثم يعترف بن جاسم في التسجيل الصوتي بأن قطر منبوذة من دولٍ عديدة، حيث قال: “بالفعل نحن منبوذون من الدول الكبيرة ونحن دولة صغيرة، لكن ليبيا تقف معنا، واعتقد أن الدول ذات وجهات النظر المتراقبة هي التي يجب أن تتدخل في الوطن العربي”.

وقال الهيل تعليقًا على التسجيل المسرب: “كما وعدت حمد بن جاسم قبل قليل وبمناسبة تغريدته عن ليبيا .. تسريب “حلو اللسان خبيث المقاصد” يكشف مدى خبث نظام قطر حيث يدعون محبة ليبيا وأول من يغدر بها كما سوريا وغيرها وواثق ان شعب ليبيا واعي ويرفض تملقهم”.

مرتزقة أدروغان والسراج يرتكبون جرائم ضد الإنسانية في ليبيا وينشرون الفساد في ترهونة

وأكد شهود عيان ارتكاب مرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفايز السراج جرائم ضد الإنسانية في حق المدنيين بمدينة ترهونة الليبية، فلم تمر ساعات من استيلائهم عليها حتى نشروا فيها الفساد، حيث أن الميليشيات التركية والليبية اعتقلت الكثير من المدنيين ونهبت ممتلكاتهم وأحرقت مزارع الزيتون، ونهبت المحال التجارية والسيارات.

وتابع الشهود، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الليبية، أن مئات الآلاف من المواطنين اضطروا للنزوح والهرب باتجاه أجدابيا وبني غازي، خوفًا من انتقام الميلشيات وإرهابهم.

وأضاف أن مجموعات مسلحة تتضمن بعض العناصر الإرهابية قامت بعمليات انتقامية متعددة ضد سكان المدينة حيث كانوا يدعمون الجيش الوطني الليبي.

ميليشيات السراج تستولي على ترهونة

وكانت ميليشيات السراج قد استولت على المدينة بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي، تنفيذًا لتعهدات تحت ضغوط دولية للاستمرار في محادثات لجنة 5+5 العسكرية المنبثقة عن مؤتمر برلين يناير.

والتزم الجيش الوطني الليبي بما يخصه من تعهدات، إلا أن مرتزقة أردوغان وميليشيات السراج لم تلتزم بشيء، وبدأت في الاعتداء على القرى والمدن السكنية، وترهيب المدنيين العزل.

عمليات نزوح ضخمة في ليبيا

وتهدد الحملة الأمنية القمعية التي تقوم بها الميليشيات والمرتزقة، بعمليات نزوح ضخمة وأزمة إنسانية غير مسبوقة في ليبيا في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

التعليقات
قد يعجبك ايضا