قطع المياه.. شبكات الصرف تستقبل الأمطار وتوجيهات بترشيد الاستهلاك

بسبب سوء الطقس في مصر وتردي الأحوال الجوية، وما يشهده المناخ من عدم استقرار في التغيرات الجوية، في ظل الحدث الطارئ بوجود عاصفة التنين والذي تقرر تعطيل العمل في الدراسة والقطاعات العامة والخاصة لمواجهة هذه التغيرات.

قرر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، اتخاذ مجموعة من الإجراءات للتقليل من حدة الظواهر الجوية التي يمكن أن نشهدها خلال الفترة الحالية، ومنها تخفيف الضغوط على شبكات المياه.

وتابع الوزير: “شبكات الصرف تم تنفيذها لاستقبال مياه الصرف وبعض مياه الأمطار، لكنها لن تستطيع استقبال كميات كبيرة من مياه الأمطار، من الوارد قطع المياه عن بعض المناطق لتخفيف الضغوط على شبكات الصرف”.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم رصد مناطق تجمع المياه خلال الفترات السابقة وتم توزير معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي وبالمحافظات للتصدي لهذه التجمعات من مياه الأمطار.

كما أهاب جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بالسادة المواطنين بمراعاة ترشيد استهلاكهم لمياه الشرب و تدبير احتياجاتهم من المياه نظرا لأنه في حالة حدوث تقلبات جوية سنة وامطار كثيفة (سيول) سيتم قطع المياه لتفريغ شبكات الصرف لاستيعاب كميات الأمطار

قطع المياه
قطع المياه

وزير الإسكان يتابع أعمال سحب مياه الأمطار من المحاور والطرق والمناطق المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال سحب مياه الأمطار من المحاور والطرق والمناطق المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الدكتور عاصم الجزار، بضرورة تنفيذ بالوعات إضافية لاستيعاب مياه الأمطار فى المناطق المنخفضة على جانبى الطريق، لمنع تراكم المياه بالطرق.

عاصفة التنين تغلق مطار الأقصر الدولي

أعلن محسن الشامى مدير عام إدارة الازمات والكوارث بمحافظة الأقصر،اليوم الخميس، على أنه تم غلق  مطار الأقصر الدولى،لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح “الشامي” أنه تم تغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها بمطار الأقصر اليوم لتهبط بمطار الغردقة وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية و لضمان هبوط أمن للطائرات .

وأشار مدير الأزمات إلى   أنه تم غلق  الطريق الصحراوى الغربى والشرقى ما بين الأقصر و قنا  وفقاً لقرارات السلطات المختصة وذلك لحين تحسن الرؤية وهدوء العاصفة الترابية .

قطع المياه عن القاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن مناطق ( جمال عبد الناصر ومتفرعاته – مدينة قباء – عمارات الفاروقية – قطاع الأمن المركزي – تقسيم عمر ابن الخطاب – مساكن الضباط – اطلس 3 – مساكن النيل – النهضة بالكامل ) لمدة 14 ساعة اعتبارا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق ‪03/13/ 2020 وحتى الساعة الثانية عشر ظهر يوم السبت الموافق ‪14 / 03 / 2020، نظراً لقيام جهاز مدينة العبور بأعمال صيانه داخل محطة مياه العبور.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، لافتة إلي أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة.

ومن ناحية أخرى، حصلت شركة مياه الشرب بالقاهرة متمثلة فى “قطاع الإعلام وخدمة العملاء” على شهادة‪ “ISO 9001-2015” فى جودة الخدمات التى تقدمها الشركة فى مجالات الخط الساخن وخدمة العملاء والعلاقات العامة والإعلام‪.

وقال المهندس مصطفى الشيمى، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة، إن شركة مياه الشرب بالقاهرة ليست حديثة العهد فى هذا الشأن، مضيفا أن الشركة حصلت على العديد من شهادات إدارات الجودة‪ TSM للمجالات الهندسية والفنية بالعديد من محطات إنتاج مياه الشرب التابعة للشركة‪.

وأكد رئيس شركة مياه القاهرة أن الشركة تسعى لإعداد كافة القطاعات بها لإدخال منظومة الجودة وتهيئتها للحصول على اعتماد الجودة كل فى تخصصه، وأن الهدف الأساسى من تطوير منظومة العمل بالشركة هو تقديم خدمات متميزة لجميع عملاء الشركة‪.

 

التعليقات