قنا تتعرض لأمطار رعدية وطقس سيئ.. وبحيرات صناعية لتخزين مياه السيول لأول مرة

أمطار رعدية ورياح وطقس سيئ في قنا

أمطار رعدية بقنا اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من أكتوبر 2019، وحدوث حالة من الطقس السيئ والبرق والرعد وسقوط الأمطار الغزيرة بجميع أنحاء المحافظة وهذا ما تسبب في حدوث حالة من القلق عند جميع المواطنين بها، وذلك حيث أن هيئة الأرصاد الجوية قامت بالإعلان عن تعرض جميع محافظات جنوب الصعيد إلى أمطار رعدية، وهي التي سوف تستمر إلى يوم الجمعة القادمة وتم التحذير من تعرض العديد من المناطق فيها إلى السيولة الشديدة و الجارفة في هذا الوقت.

إعلان حالة الطوارئ بسبب أمطار رعدية بقنا

يذكر أيضاً أن محافظ قنا عبد الحميد الهجان أكد أنه تم الإعلان عن حالة الطوارئ داخل المحافظة وهذا منذ أن بدء موسم السيول أثناء فصل الخريف، وتم التأكيد على أن غرف العمليات في المديريات الخدمية والوحدات المحلية، تم تفعيلها للعمل طوال الـ24 ساعة بشكل يومي، وهذا لتلقي جميع البلاغات التي تفيد بحدوث السيول في العديد من المناطق.

أيضاً تم ربطها بجميع الشبكات الخاصة بالأتصال بغرفة العمليات الأساسية وإدارة الأزمات التي توجد في ديوان عام المحافظة، وهي التي تتصل بدورها بشكل مباشر مع جميع الغرف المتواجدة في العمليات الخاصة بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء، والهجان أكد أنه تم العمل على تطهير جميع مخرات السيول ليتم مواجهة جميع السيول الجارفة والتي تأتي من سلاسل جبال البحر الأحمر.

يهمك أيضاً.. وفاة تلميذة في الإسكندرية وفزع بين الأهالي بسبب الاشتباه في إصابتها بالالتهاب السحائي

إنشاء بحيرات صناعية لتخزين مياه السيول

جديراً بالذكر أن وزارة الري أكدت على أنه تم إنشاء العديد من البحيرات الصناعية الذي يتم تخزين فيها مياه السيول، وهذا حيث أنه تم الانتهاء من إنشاء البحيرة الصناعية والتي توجد في قرية الحجازية في مدينة قوص وهي على مساحة 245 ألف م2 وتعمل بطاقة استيعابية تصل لـ3 ملايين و300 م3.

وأيضاً تم الإنتهاء تماماً من تنفيذ بحيرة العقب الصناعية في مدينة الغوص وهي على مساحة 15 ألف م2، وهي التي تستوعب 150 ألف م3 من مياه الأمطار وتم تنفيذ نسبة حوالي 75 في المئة من الأعمال الإنشائية في البحيرة الصناعية داخل قرية الهيشة بنجع حمادي وهي تستوعب حوالي 533 ألف م3 من مياه السيول.

وهذا بجانب أنه سوف يتم إنشاء 2 بحيرات صناعية في العام القادم والأولى تكون في قرية العمرة داخل مركز أبو تشتت وتكلفتها 80 مليون جنيه، والثانية في قرية البطحة مركز نجع حمادي وتكلفتها تصل لـ 130 مليون جنيه مصري.

التعليقات
error: Content is protected !!