كريمة كرم .. لماذا تبحث الشرطة الكويتية عن الناشطة المتمردة

كريمة كرم ناشطة كويتية تشغل الراى العام الكويتي حيث تباينت ردود الأفعال بين مهاجم ومدافع عن الناشطة الكويتية، التي ظهرت في مقطع فيديو وهي تتطاول على الذات الإلهية. واشعلت الناشطة الكويتية فتيل غضب بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مشاهديتهم للفيديو الذي ظهرت خلاله وهي تهاجم الحجاب والجنه التي قالت عنها “أنها لا يشرفها المكوث فيها”.

كريمة كرم وارتداء الحجاب

حملات الكترونية شن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوم عنيف وأقاموا حملة الكترونية معادية لـ “كرم”، التي قالت في الفيديو المسيئ “إن عدم ارتدائها الحجاب، ليس من شأن أحد”، مضيفة: شغلك لنفسك .. انت ما راح تنام بقبري، ولا تتحاسب عني، والجنة اللي تسكر أبوابها بوجهي علشان مش لابسة حجاب ما تشرفني .. أنا جنتي تختلف.

ردود افعال ساخطة على تصريحات كريمة كرم

وطالب المهاجمين الجهات المختصة بمحاسبة الناشطة الكويتية، التي لاقت منهم أِد الردود الساخطة على الفعل المشين التي قامت به. بينما تضامن البعض الأخر مع الناشطة الكويتية، التي من المعتاد والمعروف عنها الدفاع عن الغير المحجبات والسافرات في الوطن العربي، وتنتقد الحملات الدينيّة التي تُهاجمهن.

كما أعلن عدد من الأكاديميين في الكويت تضامنهم مع الناشطة النسوية، بعد اتهامها بإهانة الدين الإسلامي. رد وزارة الداخلية وقالت وزارة الداخلية الكويتية إنّ إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، أجرت عملية بحث وتحرٍ لمعرفة السيدة التي ظهرت في مقطع فيديو وتطاولت على الذات الإلهية، وإنه جرى معرفة السيدة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية لضبطها وتحويلها إلى جهات الاختصاص.

بيان وزارة الداخلية الكويتية

وأصدر وزارة الداخلية بيان رسمي بذلك، ونشرته وسائل الإعلام الكويتية التي أهتمت بشدة بهذه القضية التي أصبحت محل جدال عربي وكويتي، كما أنها أصبحت محل نقاش الصحف والمواقع الالكترونية.

المتمردة ورغم الاستياء من حديث الناشطة التي تلقب نفسها في تويتر باسم “المتمردة” والتحرك الرسمي من قبل وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، فقد لاقت تضامنًا من قبل عدد من النشطاء الذين ”اعتبروا أنها عبَّرت عن رأيها في الجنة التي تؤمن بها مستنكرين مقاضاتها ومحاكمتها بسبب رأيها“.

ودشن النشطاء هاشتاج “متضامنون مع كريمة كرم”، تواترت الآراء المتضامنة مع الناشطة ”المتمردة“، والتي تقدم نفسها أنها ”نسوية حرة فكرًا وعقيدة، ديني الحب ومذهبي الإنسان، ديني علاقتي بربي لا تتدخل بها“.

قد يهمك ايضاً: عقد قران الإعلامية السعودية روزانا اليامي واعتراض الجمهور

التعليقات مغلقة.