كل شيء عن فتح وسائل النقل البرية و البحرية والجوية في الجزائر

يبحث الكثير من المواطنين عن تاريخ فتح المطارات في الجزائر وبصفة عامة وسائل النقل البرية و البحرية والجوية ، بعد غلقها لمدة أكثر من ستة أشهر متتالية .

و ينتظر الكثير من المواطنين والمقيمين فتح الحدود البرية والجوية فهناك مواطنين عارفين في عدة بلدان مختلفة حول العالم بسبب توقف الرحلات في شهر مارس الماضي .

و أشار موقع ” فيزا ألجيري ” الى أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية و فتح الحدود بشكل تدريجي في منتصف شهر سبتمبر الجاري ، حيث سيتم تنظيم بعض الرحلات القليلة فقط و باختراع بروتوكول صحي صارم للوقاية من وباء كورونا .

فيما أكد صبري بوقادوم إلى أن الحكومة ليس لديها أي دخل في قرار عودة الرحلات الجوية بل أن القرار في يد اللجنة العلمية، التي تعطي الإشارة للحكومة من أجل اتخاذ قرار عودة الرحلات الجوية وفتح الحدود البرية و البحرية .

حيث أشار نفس المتحدث الى أن أولوية الجزائر هي الحفاظ على صحة المواطنين ، و سيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب .

و كما كانت قد أعلنت الحكومة الجزائرية عن التسامح بعودة عقود الزواج في الجزائر بعد توقفها لمدة ، لكن بعدة شروط من أهمها توقيع إلتزامه بعدم الإحتفال إقامة الأعراس في الجزائر .

و كانت قد أعلنت الزائر قبل أيام عن أهم شروط استئناف نشاط سيارات الأجرة في الجزائر ، و التي من المهم أن يتبعها سائقوا سيارات الأجرة و حتى الركاب .

و تأتي هذه الإجراءات بعد إعلان حكومة الوزير الأول عبد العزيز جراد عن الفتح التدريجي لمختلف الأنشطة الإقتصادية في البلاد و التي كانت معلقة بسبب الحجر الصحي .

التعليقات