كم عدد بطولات بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي

كم عدد بطولات بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي

بيتسو موسيماني، من جنوب إفريقي، يبلغ من العمر 65 عاما، لاعب كرة قدم جنوب أفريقي سابق، تولي تدريب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مرتين مرة كمساعد مدرب، شغل منصب مدرب تسيير الأعمال مع المنتخب الجنوب أفريقي لسبع مباريات، ثم تمت اقالته بسبب الفشل فى الصعود لكأس الامم الافريقية.

حقق مع النادي الأهلي الفوز ثلاث بطولات، بجانب برونزية العالم للأندية.، وذلك منذ تولى تدريب المارد الأحمر في 30 سبتمبر خلفاُ للسويسري رينييه فايلر.

بدأ موسيمانى مشواره التدريبى مع منتخب جنوب افريقيا مساعدا ، ثم تولى مهمة تدريب المنتخب الأول ، ثم يتولى مهمة تدريب صن داونز واضعا اسمه ضمن أفضل المدربين فى تاريخ النادى دون منازع.

حاز موسيماني 10 ألقاب في مسيرته التدريبية، 5 ألقاب في دوري جنوب إفريقيا، وبطولتي كأس، وبطولة نيدبانك، ولقب دوري أبطال إفريقيا، ولقبا على مستوى السوبر الإفريقي

شارك بيتسو موسيماني في 4 مباريات دولية مع منتخب جنوب إفريقيا، وسجل اللاعب الذي كان ينشط في خط الوسط هدفًا بقميص منتخب الأولاد.

حصد كأس مصر مع النادي الأهلي، بعد فوزه على نادي طلائع الجيش بركلات الجزاء، بـ (3-2)، بعد أنتهاء المباراة بالتعادل لهدف لكل فريق، ليحقق البطولة رقم 37 في تاريخ القلعة الحمراء، ثم حصد بطولة الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا، ثم برونزية كأس العالم للأندية.

 

التعليقات مغلقة.