كيفية التسجيل في منصة اعتماد 1442 شرح الإستفادة من كافة الخدمات

لقد وضعت حكومة المملكة العربية السعودية خطة للمملكة في إطار العشر سنوات القادمة وأطلق عليها رؤية المملكة 2030، ومن أهم أهداف هذه الرؤية هو التحول الرقمي لكثير من الخدمات التي يتلقاها المواطن السعودي أو المغترب المقيم في أراضي السعودية، وذلك وفقا لما شهدته دول العالم المتقدمة من التطور التكنولوجي، فيما يلي نوضح لكم كيفية التسجيل في منصة اعتماد 1442 شرح الإستفادة من كافة الخدمات.

مميزات التحول الرقمي 

المقصود بالتحول الرقمي هو امكانية انجاز كثير من المهام التي تقدمها المؤسسات والهيئات المختلفة عبر شبكة الإنترنت بطريقة ما بدلا من الذهاب إلى المقرات الحكومية، وهذه الطريقة لها كثير من المميزات وأبسطها هو توفير وقت المواطن والعمل على راحته، وبالتالي تخفيف التكدس المروري والزحام في المؤسسات، وتخفيف الضغط على الموظفين والتقليل من نسبة حدوث الأخطاء البشرية.

وعلى هذا الأساس قامت عدد كبير من الوزارات المختلفة بإنشاء منصات أو تطبيقات إلكترونية، توفر المهام والأعمال التي تقدمها دواوين الوزارات المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

وإحدى هذه الوزارات هي وزارة المالية التي قامت بإطلاق منصة اعتماد التي تؤدي أعمال كل من إدارة المناقصات والعقود والميزانية والمدفوعات والمشتريات والحقوق المالية، عن طريق التسجيل في منصة اعتماد من خلال عدد من الخطوات نطرحها في السطور القادمة.

خطوات التسجيل في منصة اعتماد 

لكي تتمكن من أداء خدمات وزارة المالية إلكترونيا عن طريق منصة اعتماد، عليك أولا امتلاك حساب خاص بك على المنصة فقط تتبع الخطوات التالية: 

  • اضغط على الرابط التالي رابط منصة اعتماد.
  • اضغط على أيقونة مستخدم جديد.
  • تجد امامك عدة أيقونات فارغة قم بملء ها ببياناتك الشخصية بدقة وحرص.
  • في حالة الإنتهاء من التسجيل تصلك رسالة على الإيميل الإلكتروني الخاص بك.
  • ثم عليك تكملة بيانات المستندات النظامية وقم بطبع نموذج التفويض، واحصل على تصديق الغرفة التجارية ولكي يتم تفعيل الحساب الجديد، عليك إرسال صورة التفويض.

شروط التسجيل في منصة اعتماد 

عليك الإقرار بالموافقة التامة على كل الشروط التي وضعتها المنصة الموضحة في عقد تسجيل الدخول وفي حالة ارتكاب مخالفات لهذه الشروط والذي قد يعرض المسجل إلى المساءلة القانونية.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في منصة الكويت التعليمية للتعلم عن بُعد في الكويت عبر Ekwti.com

التعليقات
error: Content is protected !!