كيفية تداول الأسهم الأمريكية 2022 ؟

يُعد تداول الأسهم الأمريكية هو أحد الفرص الجيدة التي ينتظرها الكثير من محبي الاستثمار الإلكتروني في جميع أنحاء العالم، أما عن اختيار الأسهم الأمريكية تحديدًا فهو بسبب وجود أكبر نوعين من الأسواق الخاصة بتداول الأوراق المالية.

إن وجود بورصة نيويورك، وبورصة ناسداك للأوراق المالية، له بالطبع أثر كبير على الاتجاه لتداول الأسهم في أمريكا، ذلك بالإضافة إلى أن هذه الدولة تضم أكبر الشركات على مستوى العالم.

ما هو سوق الأسهم الأمريكية ؟

يُعرف سوق الأسهم الأمريكية بأنه مكان مخصص يقوم فيه المستثمرون بممارسة أنشطتهم الاستثمارية التي تشمل البيع والشراء لمجموعة من الأسهم التي تم إدراجها داخل البورصة في عملية منظمة تشمل التحكم في السوق الخاص بالأوراق المالية عن طريق البورصة نفسها.

تقوم البورصة بتسهيل كافة العمليات الخاصة بالبيع والشراء المتعلقة بـ تداول الأسهم الأمريكية للشركات التي يتم إدراجها بها، ومن الجدير بالذكر أن قيمة سوق الأسهم الأمريكية مثلها مثل أي بورصة أخرى تتعرض إلى تقلبات السعر والتي تعتمد في الأساس على المقدار الذي يشهده السوق من بيع وشراء للأسهم. تعرف على : أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2022

ما هي أهم مؤشرات التداول في سوق الأسهم الأمريكي ؟

وفقًا إلى مواقع تداول الأسهم فإن البورصة الأمريكية تحتوي على الكثير من الشركات المدرجة لديها، حيث تتنوع هذه الشركات في الحجم والاختصاص، وهذا ما ادى إلى إنشاء مؤشر خاص بتلك الشركات لمساعدة التجار والمستثمرين، وكذلك مديري الصناديق والمهتمين بالاقتصاد على القدرة لقياس جزء من السوق الخاص بالأوراق المالية.

على سبيل المثال من هذه المؤشرات، مؤشر S&P 500، وهو يتضمن مجموعة تتكون من 500 شركة كبيرة منها البنوك، وأخرى من المؤسسات المالية الضخمة، وكذلك مؤشر ناسداك 100 الذي يضم مجموعة متنوعة من 100 شركة كبرى تم إدراجها في بورصة ناسداك.

بالإضافة إلى ما سبق يوجد أيضًا مؤشر 30 داو جونز هو مسؤول عن تتبع أداء سوق الأسهم في أمريكا، وهو يضم مجموعة متنوعة من الشركات متعددة القطاعات المهنية، حيث أنه يضم كثير من الأسماء الشهيرة مثل: ديزني، مايكروسوفت، كوكاكولا، وماكدونالدز.

كيف تبدأ تداول الأسهم الأمريكية ؟

حتى تستطيع تداول الأسهم الأمريكية لابد أن يكون لديك بعض الأسهم في الشركات التي تتبع هذه البورصات في سوق الأسهم الأمريكي أولاً، ثم بإمكانك البدء عن طريق اختبار الحساب التجريبي بدلاً من الحساب الحقيقي.

من الممكن أن تتابع تقييمات المستثمرين الآخرين وآرائهم التي تساعد في اختيار منصة التداول الأفضل حتى تكون من شركات تداول الأسهم الأمريكية الموثوقة.

بالتأكيد إن الاشتراك في منصة للتداول تسمح لك بإنشاء حساب تجريبي من شأنه أن يساعدك كثيرًا في أولى خطواتك نحو الاستثمار الرقمي، حيث توفر هذه الشركات توضيح كيفية إبرام الصفقات، وكذلك تحليل البيانات المتعلقة بسوق الأسهم التي ترغب في التداول عليها دون مخاطر التعرض إلى خسارة رأس مالك.

سوف تتعلم من خلال هذا النوع من الحسابات طبيعة الأسهم وكيفية التداول ومتى يُمكنك البدء بحسابك الحقيقي وكيفية الربح من الصفقات، ثم بعد ذلك يُمكنك الانتقال إلى التداول الفعلي عن طريق حسابك الحقيقي والبدء بشراء الأسهم والدخول في الصفقات.

كيفية شراء الأسهم الأمريكية ؟

يُمكنك شراء الأسهم الأمريكية بخطوات بسيطة لا تستدعي ذهابك إلى البورصة الأمريكية بنفسك، بل بإمكانك الاستعانة بأحد شركات الوساطة التي يكون لديها الإمكانية إلى الوصول مباشرة ً إلى البورصة الأمريكية، حيث تتكلف هذه الشركات بعمليات الشراء نيابة عنك عن طريق منصة تداول تتعامل من خلالها.

تستطيع عبر هذه المنصة من إبرام الصفقات في البيع والشراء، وكذلك الاطلاع بيانات الأسهم التي قُمت بشرائها في، ومن ثم اتخاذ قرارات التداول عبر الضغط على بعض الاختيارات التي تظهر أمامك ببساطة.

في هذه النقطة يجب أن تنتبه من البداية إلى اختيار شركة وساطة مالية موثوق فيها، ومسجلة تتمكن من

ما هو حكم تداول الأسهم الأمريكية، هل هو حلال ؟

هذا الأمر تحديدًا من أكثر الأمور التي تسبب بلبلة بشأن تداول الأسهم لدى المستثمرين خاصةً الجدد منهم، ولكن بعد التأكد من حكم تداول الأسهم جيدًا، نستطيع القول بأنه حلال ولا بأس من التعامل به طالما أن تلك الشركات لا تتعامل بما يتنافى مع الشريعة الإسلامية. تعرف على : قائمة أبرز الأسهم الأمريكية الحلال 2022 .

وحتى لا يختلط الأمر بين المضاربة اليومية في عقود الفروقات والمضاربة وشراء الأسهم بشكلها الحقيقي، فهناك اختلاف بين الحالتين، حيث أن المضاربة اليومية بعقود الفروقات والرافعة المالية له حكم آخر في الإسلام عما ذكرناه في السطور السابقة.

ولكن توجد بعض المنصات التي توفر مميزات تساعد المتداول على المضاربة في العقود بطريقة حلال، ومنها حسابات التداول الإسلامية التي تخلو من عمولة التبييت الربوية SWAP، وكذلك المضاربة على الأسهم بدون أي عمولات، بالإضافة إلى امكانية المضاربة بدون رافعة مالية.

الأسئلة الشائعة حول تداول الأسهم الأمريكية

  • هل يمكن تداول البورصة الأمريكية من خارج أمريكا ؟

بالطبع يُمكنك التداول في البورصة الأمريكية من خارج أمريكا عندما تقوم بفتح حساب تداول مع منصات تداول الموثوقة توفر حسابات تسمح بالتداول في عقود الفروقات على سوق الأسهم الأمريكية أو فتح حسابات استثمارية لتسمح بشراء وبيع الأسهم في السوق الأمريكي.

  • هل يمكن شراء أسهم أمريكية من خارج أمريكا ؟

يُمكنك عن طريق شركات الوساطة البدء في شراء الأسهم الأمريكية لتلك الشركات التي تم إدراجها في البورصة الأمريكية، وكذلك إدارة محفظتك عن طريق الجوال.

  • هل التداول والاستثمار في السوق الأمريكي يحتاج لرأس مال كبير ؟

على عكس ما يتوقعه البعض، فإن التداول في البورصة لا يشترط رأس مال كبير، حيث يستطيع المستثمر التداول بمبلغ يبدأ من 1000 دولار وهو بداية جيدة في سوق البورصة.

  • ما هي أفضل منصة لشراء الأسهم في السوق الأمريكي ؟

تُعد منصة إيتورو Etoro من المنصات الرائدة في هذا المجال، إذ أنها من أفضل المنصات التي تتخصص في بيع الأسهم في أمريكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.