كيفية ربح المال من Twitch

منذ السنوات الأخيرة، كان قطاع الألعاب من أكثر القطاعات التي يتم استغلالها من قبل المؤثرين لتوليد الدخل من خلال محتواهم. لطالما كان YouTube هو النظام الأساسي المفضل للاعبين ؛ ومع ذلك، بدأ منشئو المحتوى في الهجرة إلى Twitch، وهي مساحة أكثر برودة تتطلع فيها وكالات التسويق المؤثر . لذلك، سوف نوضح لك كيفية كسب المال على Twitch!

اليوم، Twitch هي منصة البث المباشر الأكثر شعبية في العالم للاعبين. ومع ذلك، فإن محتوى القنوات لا يقتصر على الألعاب فقط ؛ أنواع أخرى من الموضوعات مثل فن الطهو أو العلوم أو السينما أو الموسيقى لها مكانها أيضًا. لذلك، سنشرح في هذا المنشور الاحتمالات المختلفة لتحقيق الدخل الموجودة في منصة البث حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من هذه الاتجاهات الجديدة.

طرق ربح لمال على Twitch

برنامج Twitch Affiliate هو وسيلة لمنصة Twitch للتعرف على جهود وموهبة اللاعبين الأعلى تقييمًا أثناء مشاهدة مجتمعهم ينمو. للانضمام إلى برنامج Twitch Affiliate Program، عليك تلبية بعض المتطلبات، مثل وجود 50 متابعًا على الأقل و 500 دقيقة من البث في آخر 30 يومًا.

وهذه الطريقة من بين أكثر طرق الربح من الألعاب استخداما بالعالم.

من خلال هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين تحقيق الدخل بعدة طرق:

1. الاشتراكات

يمكن أن يكون لدى المشغلين مشتركين لبدء كسب الدخل على قنواتهم . علمنا مؤخرًا أنه تم تعديل أسعار اشتراكات Twitch مع مراعاة تكلفة المعيشة في مكان إقامة كل مشترك. تساعد أسعار الاشتراك المحلي منشئي المحتوى على تنمية مجتمعهم وإيراداتهم حيث يصبح المزيد من المشاهدين متابعين. الفكرة هي أنه يمكن للمبدعين والمشاهدين الاستمرار في تطوير المجتمعات في أي مكان في العالم. ينطبق تعديل السعر هذا على أنواع الاشتراكات التالية:

  • اشتراكات المستوى 1 و 2 و 3
  • اشتراكات هدايا المجتمع
  • اشتراكات الهدايا الفردية
  • اشتراكات متعددة الأشهر

 

2. التبرعات

لطالما كانت التبرعات مصدر دخل لمنشئي المحتوى، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يتم بث المحتوى أو إنشاؤه عليه. على وجه التحديد، هناك طريقتان في Twitch لتقديم التبرعات : من خلال منصات متصلة مباشرة بحساب PayPal الخاص بالمشغل أو من خلال “بت”، وهي عملة افتراضية تحاكي قيمة 1 سنت. على سبيل المثال، إذا تلقيت 100 بت، فسيكون لديك 1 دولار في لوحة التحكم المتدفقة.

3. دعاية

لطالما كان الإعلان داخل Twitch موضوعًا مثيرًا للجدل إلى حد ما، ولكن الحقيقة هي أن الشركات التابعة تكسب جزءًا من الإيرادات الناتجة عن إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها على قناتها. يتكون من وضع إعلان لعلامة تجارية لدى Twitch اتفاقية معها، ويتم إعادة إنتاج هذا في منتصف البث الخاص بك، مما يقطع الإرسال لعدد X من المشاهدين.

في السابق، كان عليك وضع الإعلان يدويًا عن طريق الضغط على زر، ولكنهم اكتشفوا مؤخرًا طريقة لأتمتة الأمر باستخدام “مؤقتات” توفرها بعض صفحات الويب، بحيث يكون تلقائيًا بالكامل وأكثر ربحية. يمكن للمسوقين بالعمولة تحديد مدة وتكرار الفواصل الإعلانية من خلال لوحة المعلومات الخاصة بهم.

كيفية ربح المال على Twitch من خلال الرعاية

تلقى كل منشئ محتوى له عدد متابع كبير على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم عرض رعاية مرة واحدة على الأقل. الرعاة هم علامات تجارية أو شركات مهتمة بأن يعرض منشئ المحتوى صورته لتمثيله، وإنشاء علامة تجارية شخصية مع الشركة.

يمكن أن تكون الرعاية من أنواع مختلفة. بالنسبة لأصغر اللافتات، عادة ما تكون رعاية، والتي تعتمد على إرسال المنتجات أو تقديم الخدمات مجانًا إلى جهاز البث حتى يتمكن من عرضها في بث مباشر، مثل إعطائه كرسي ألعاب أو لوحة مفاتيح. من ناحية أخرى، هناك رعاية مدفوعة، اعتمادًا على المكانة وعدد المتابعين، تكون “الرسوم” أو الدفع أعلى أو أقل. عادة، مع منشئي المحتوى الكبار عادة ما يتم عمل مزيج، وإرسال المنتجات مجانًا بالإضافة إلى الدفع.

YouTube كمكمل لـ Twitch

أخيرًا، نجد YouTube كمصدر للدخل. بالإضافة إلى كونه نظامًا أساسيًا يمكنك من خلاله إعادة توجيه جمهور كبير إلى Twitch، فإنه يحتوي أيضًا على نظام تسييل قائم على الإعلانات. غالبًا ما يستخدم المشاهدون YouTube لتحميل أفضل لحظات عروضهم المباشرة، ولهذا بالإضافة إلى جلب أشخاص جدد إلى برامجك، يمكن أن يوفر لك أيضًا نوعًا من الدخل السلبي من تسييل مقاطع الفيديو.

شروط الربح من Twitch

أولاً، لبدء تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك على Twitch، يجب أن تكون شركة تابعة. هناك 3 أنواع من اللافتات:

  1. بدون عقد: عندما تبدأ البث على Twitch، لا يمكنك تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك على الفور، حيث يتعين عليك تلبية سلسلة من المتطلبات قبل أن تتمكن من الانضمام إلى البرنامج التابع.
  2. شركة تابعة. بمجرد استيفاء المتطلبات التالية، سيتم إخطارك عبر البريد الإلكتروني لتصبح جزءًا من البرنامج:
  • الوصول إلى ما لا يقل عن 50 متابعًا.
  • أن تكون قد بثت ما لا يقل عن 500 دقيقة في آخر 30 يومًا.
  • بث على 7 أيام مختلفة في آخر 30 يومًا.
  • أن يكون لديك ما معدله 3 مشاهدين متزامنين أو أكثر في آخر 30 يومًا.

في غضون 30 يومًا، ستتمكن من البدء في تحقيق الدخل بفضل حياتك. في الوقت نفسه، ستكون قادرًا على تلقي تبرعات “بت”، وتحقيق دخل من الإعلانات في عروضك الحية، والأكثر ما يميز Twitch، تقديم اشتراكات مدفوعة لمشاهديك. تتم مشاركة أرباح الاشتراك مع النظام الأساسي، لذا فإن النصف مخصص للمشغل والنصف الآخر للمنصة (تقريبًا).

  1. شريك . نوع البث الذي يقوم بإنشاء محتوى على Twitch لفترة طويلة ويلبي المتطلبات التالية:
  • يجب عليك إكمال مهمة “المسار إلى الشراكة” وتصبح شركة تابعة.
  • يجب أن تنشئ منتدى جيدًا وأن يكون لديك حوالي 75 مشاهدًا نشطًا في المتوسط ​​في كل بث.
  • يجب أن تبث ما لا يقل عن 12 يومًا مختلفًا في الشهر.
  • يجب عليك البث لمدة 25 ساعة على الأقل في الشهر.

بمجرد استيفاء هذه المتطلبات، يمكنك إرسال طلب إلى فريق Twitch Partner من خلال تقديم عرض تقديمي قصير لقناتك ومحتواك حتى يتمكنوا من تقييم خيار عرض عقد الشريك لك. إذا قبلوا التطبيق، فسوف يقدمون لك عقدًا أفضل من عقد الشركة التابعة، بالإضافة إلى وضع “علامة” التحقق بجوار اسمك في ملفك الشخصي.

كم يمكن ربحه على Twitch؟

لكن السؤال الحقيقي هو، ما مقدار ما تحققه قناة بث صغير نسبيًا على Twitch؟

سواء كنت شريكًا أو تابعًا، يمكنك ربح المال من النت على تويتش، وهذا يعتمد على جمهورك. على سبيل المثال، هناك جهات بث يبلغ متوسط ​​عدد مشاهديها 50 مشاهدًا، وهم شركاء ويحصلون، على سبيل المثال، على 300 دولار شهريًا. ومع ذلك، هناك احتمال أن يبلغ متوسط ​​عدد المشاهدين التابعين 100 مشاهد، ولسبب X لا يفي بمتطلبات أن تكون شريكًا، ولكنه لا يزال يولد أكثر من كونه شريكًا.

الشيء هو أن الأرباح يمكن أن تختلف مع الأخذ في الاعتبار أن Twitch يدفع لك عندما تتجاوز دخلًا قدره 100 دولار (إذا لم تتجاوزها في ذلك الشهر، فسيتم إضافتها إلى الشهر التالي بطريقة تراكمية حتى تحصل عليها)، يمكن يحدث أن لا تحصل على دخل في شهر واحد، وفي الشهر التالي تحصل على 500 دولار.

ولكن، للحصول على متوسط ​​، فإن شركة بث مباشر، بمتوسط ​​100 مشاهد و 30 مشتركًا مدفوعًا (أو مع الاشتراك الأساسي)، والتي يتم بثها يوميًا، تولد، بالاعتماد فقط على تحقيق الدخل من Twitch، ما يقرب من 150-200 دولار شهريًا.

ولكن، كما قلنا من قبل، لا يأتي جزء كبير من أرباح جهاز البث المباشر من Twitch ؛ يجب عليك حساب التبرعات (التي تعتمد على المشتركين / المشاهدين) والجهات الراعية، والتي عادة ما تكون مصدر الدخل الرئيسي لمنشئ المحتوى.

إذا كان علينا أن نقول رقمًا محددًا حتى تحصل على فكرة عامة، فإن جهاز بث صغير مع تحقيق الدخل من Twitch بقيمة 200 دولار شهريًا، بالإضافة إلى التبرعات والعلامة التجارية الراعية، يمكن أن يولد 500-1000 دولار إذا كان ثابتًا، وينشئ محتوى يوميًا ويعمل مع العلامات التجارية.

لذلك، لدى الشركاء والشركات التابعة نفس الخيارات، مع اختلاف أن كونك شريكًا في Twitch يمنحك مزيدًا من الحرية لتخصيص قناتك، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يحظى شركاء Twitch باحترام أكبر في الصناعة ويميلون إلى تسهيل العثور على تعاون ورعاة.

أسهل طريقة لجذب المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية على Twitch هي من خلال وكالة تسويق مؤثرة. سواء كان السوق المستهدف لشركتك يركز على الألعاب، أو إذا كان يركز على أي مكان آخر، فقد حان الوقت لبدء توسيع إستراتيجيتك لتشمل قنوات جديدة. هل تجرؤ على تنفيذ حملة على Twitch؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

 

Your new content here
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.