كيف استقرت الحالة الصحية بمصر .. وزارة الصحة تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة

كيف استقرت الحالة الصحية بمصر .. وزارة الصحة تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة، وكانت وزارة الصحة المصرية قد اعلنت  أخر الإحصائيات التي تم رصدها بخصوص المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك بعد عودة الحياة الي طبيعتها جزئيا .

وكانت الوزارة قد أعلنت عن إحصائيات أمس الثلاثاء خروج 509 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18460 حالة حتى اليوم.

كيف استقرت الحالة الصحية بمصر
كيف استقرت الحالة الصحية بمصر

وفي السياق ذاته يعلن  الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وأضاف  “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابع في تصريحاته قائلا ” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 68311 حالة من ضمنهم 18460 حالة تم شفاؤها، و 2953 حالة وفاة.

وتستمر الوزارة في رفع الاستعدادات بكافة المحافظات والمتابعة الدقيقة للموقف مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” ويمكن للجميع تحميله علي هواتفهم للمتابعة من خلاله .

وهذه نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

واليكم نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

التعليقات
قد يعجبك ايضا