كيف تتأكد من انتشار فيروس كورونا في دولتك.. خطوات سهلة وسريعة بالفيديو

اثار فيروس كورونا الذعر عقب تواجده في بعض البلدان العربية، حيث انه يعد الوباء الفتاك والأكثر رعباً في عصرنا الحديث، بعد تفشيه من منبع ظهوره في الصين منذ شهرين.

ويواجه الوطن العربي الآن بعض الحالات المصابة، والتي تم الكشف عنها رسمياً من قبل وزارات الصحة التابعة لتلك الدول، تزامناً مع اكتشاف مرض غامض باثيوبيا ، حيث قام بقتل 2000 شخص منذ عام 2014 حتي الآن.

وتستعد الدول التي ظهر بها كورونا برفع حالة الطواريء الطبية القصوي، استعداداً لمواجهة المرض القاتل والمنتشر في شتي انحاء العالم، وتقوم وزارات الصحة والجهات المختصة في معظم البلاد العربية، بتقديم الوقاية الطبية والتعقيم في الأماكن العامة والتجمعات المتكدسة بالمواطنين.

وتهيب الحكومات بخطورة الموقف، نظراً لحصد كورونا ارواح 3000 شخص حول العالم حتي الآن، وقررت معظم الدول بوقف رحلات الطيران والسياحة والتعاملات التجارية مع الدول المتفشي فيها الفيروس، خاصة الصين.

وتزامناً مع المخاوف والقلق العالمي، يواجه المواطنين بعض المشاكل في الحصول علي الكمامات اللازمة للوقاية من الفايروس، نظراً لإستغلال الشركات الطبية للموقف، حيث زادت اسعار الكمامات في بعض الدول 10 أضعاف عن سعرها الطبيعي.

شاهد ايضاً: مرض اثيوبيا الغامض يقتل 2000 شخص منذ ظهوره تعرف علي السبب والأعراض

المصل المصري لعلاج كورونا

انتشرت شائعة بشكل كبير جدًا مع صورة لوزيرة الصحة مع مسئول صيني، والخبر يقول: “أعلنت الصين رسميا ومنذ ساعات قليلة عن نجاح المصل المصرى التى قدمته الدكتورة هالة وزيرة الصحة المصرية الى وزارة الصحة الصينية لعلاج فيروس كورونا، والذى أثبت فاعليته بنسبة 100% على اكثر من 7 حالات تم شفائها.

لتعلن الصين أن العلماء الأطباء المصريين أثبتوا للعالم اجمع أنهم هم صناع الحياة واصبح حق ابتكار المصل مصرى 100 % ليصل تصديرة الى كل دول العالم”.

وصرحت وزارة الصحة والسكان المصرية بأن هذه الشائعات غير صحيحة بالمرة، مصر لم تتوصل حتى الآن لأي مصل لعلاج فيروس كورونا، ولا يوجد جهة رسمية سواء من مصر أو الصين، أو منظمة الصحة العالمية أعلنت تلك التصريحات.

أما عن الأخبار الصحيحة فهي كالتالي: “القائم بأعمال وزير الصحة الصيني يسلم الدكتورة هالة زايد الوثائق الفنية المشتركة لكل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الصينية عن سياسات مكافحة الكورونا بالإضافة إلى هدية تذكارية”.

وقامت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد بزيارة الصين منذ يومين، بهدف الاستفادة ونقل خبرة الصين في مكافحة كورونا، وقالت انها حصلت على 1000 جهاز لكشف للفيروس لاستخدامهم في مصر.

الدكتورة هالة زايد تنفي وجود المصل المصري لعلاج كورونا

كيف تتأكد من انتشار فيروس كورونا في دولتك

يصاب معظم الناس بهذه الفيروسات في مرحلة ما من حياتهم، هذه الأمراض عادة ما تستمر فقط لفترة قصيرة من الزمن، ولكن أقصي تأثيراتها علي المرضي هو الإعياء والتعب لفترة قصيرة، أما أعراض فيروس كورونا تختلف تماما في النتائج المميتة.

يمكنكم الدخول إلي الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية لمعرفة الأعراض وطرق الوقاية من هـــنـــا.

يهمك ايضاً: احصائيات كورونا حول العالم بتاريخ اليوم تقرير شامل بأعداد الوفيات و المصابين

أعراض فيروس كورونا

– سيلان الأنف.
– صداع الرأس.
– سعال.
– التهاب الحلق.
– الحمى.
– شعور عام بالتوعك والتعب.

يمكن أن تتسبب فيروسات كورونا البشرية في بعض الأحيان في أمراض الجهاز التنفسي مثل:-
– الالتهاب الرئوي.
– ألتهاب الشعب الهوائية، هذا أكثر شيوعًا عند الأشخاص المصابين بأمراض القلب والرئة والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والرضع وكبار السن.

طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كرونا

للوقاية من الإصابة بـ #فيروس_كورونا تنصح منظمة الصحة العالمية بإتباع الاتي:

– تجنب السفر للبلدان المصابة قدر المستطاع.

– الإبتعاد عن أماكن الإزدحام أو ارتداء كمامة.

– تجنب المخالطة اللصيقة مع أي شخص لديه أعراض المرض.

– تنظيف اليدين جيداً بالصابون والماء أو المعقم اليدوي.

– تجنب لمس العينين أو الأنف أو الوجه بأيدي غير مغسولة.

– تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات التي يبدو عليها أعراض مرضية.

– التعامل بعناية مع المنتجات الحيوانية والطيور والبيض؛ عن طريق طبخها جيداً.

 

التعليقات