كيف تحصل على الجنسية الاستثمارية .. إليك أفضل ١٠ منها!

سواء كنت تفكر في الحصول على الجنسية الثانية عن طريق الاستثمار، أو بدأت مؤخرًا في معرفة المزيد عن الفكرة، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك، تساعد كاريبي عملاءنا في الحصول على جنسية ثانية كل يوم، ولقد ألهمتنا تجربتنا لإنشاء هذا الدليل العملي الذي يجيب على الأسئلة العشرة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس، وبالإضافة إلى تقديم أهم النصائح والنصائح الخاصة بالحصول على جنسية ثانية وكيفية العثور على البرنامج المناسب لك، ونأمل أن يساعدك هذا في الحصول على مزيد من الحرية وحياة مليئة بالفرص.

1.   لماذا يجب على التفكير في جنسية ثانية؟

كونك مواطنًا في بلد ما، وليس مجرد مقيم مؤقت، يوفر أكثر من مجرد الشعور بالانتماء، فهو يدعوك للمشاركة في البلد ككل، بما في ذلك إمكاناته الاقتصادية والقانونية والاستثمارية.

في الواقع، إن الحصول على الجنسية الدائمة يضعك في موقع قوة حيث ستتمتع بحقوق متساوية مع جميع مواطني الدولة الآخرين لبقية حياتك.

كذلك ستتمتع بنفس الحقوق والفرص التي يتمتع بها الشخص المولود محليًا، بما في ذلك الحق في السفر بحرية إلى الخارج والعودة باستخدام جواز سفر ذلك البلد.

فضلاً عن الاستفادة من الفرص المتاحة للمواطنين، وباختصار، يمكن أن يؤدي الحصول على جنسية ثانية إلى تغيير حياتك وفتح الأبواب أمام فرص أفضل في جميع أنحاء العالم، لذلك ليس من المستغرب أن يُنظر إليه بشكل متزايد على أنه أحد أقوى الاستثمارات التي يمكنك القيام بها.

وفي حين أن الدافع قد يختلف من متقدم إلى آخر، فإن الاستمتاع بما يصل إلى 80٪ من السفر بدون تأشيرة (اعتمادًا على البرنامج الذي تختاره) يعد ميزة رئيسية للكثيرين، مما يمنحك مزيدًا من المرونة في حياتك وإدارة عملك.

2.   ما هي الطرق المختلفة للحصول على الجنسية؟

قد تتفاجأ بالطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية .

كل دولة لديها سياسات أو لوائح أو معايير حول من له الحق وكيفية الحصول على الجنسية.

سنسلط الضوء على مجموعة من أكثر الطرق شيوعًا لمنح الجنسية …

مكان الميلاد. من الطرق الشائعة للحصول على الجنسية من خلال قانون مكان الولادة، وهي عبارة لاتينية تعني “الحق في الأرض”.

تقدم حفنة من الدول حاليًا حلولًا غير محدودة، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة.

تستخدم العديد من الوجهات الأخرى “حقوق الأرض” التي تتطلب أن يكون أحد الوالدين على الأقل مواطنًا أو مقيمًا قانونيًا في الدولة وقت ولادة الطفل، أو أن يكون أحد الوالدين على الأقل قد عاش في الدولة لفترة زمنية محددة. تختلف القواعد حسب البلد.

3.   ما هي التطبيقات النموذجية؟

يوضح دليلنا العملي العملية النموذجية للحصول على جنسية ثانية وكيف يمكن لبرنامج PassPro مساعدتك في كل خطوة على الطريق …

الخطوة 1

اختر خطة الاستثمار الخاصة بك. الخطوة الأولى التي تحتاج إلى تحديدها هي الخطة التي تناسب ملفك الشخصي بشكل أفضل وتفي بمعايير الأهلية الخاصة بك.

في PassPro، نساعدك ونوجهك لاتخاذ القرار الصحيح.

يمكن للشركة الحصول على الصورة كاملة من خلال الجلوس معك لمناقشة التفاصيل.

الخطوة 2

جمع الوثائق. سيقوم المحامي المكلف بقضيتك بتزويدك بقائمة من المستندات المطلوبة لتسريع العملية.

بشكل أساسي، ستحتاج إلى تلبية خمسة متطلبات مهمة، بما في ذلك: إثبات التمويل (كشف حساب مصرفي لمدة 12 شهرًا عند تقديم الطلب)؛ إثبات السكن، مثل فاتورة المرافق التي تتضمن عنوان إقامتك؛ الهوية الصادرة عن الحكومة، مثل رخصة القيادة؛ شهادات الميلاد والزواج سارية المفعول (إن وجدت) مصدقة من وزارة الخارجية في البلد المُصدِر لها؛ شهادات غير قضائية من بلد المنشأ وأي بلد أقمت فيه لأكثر من ستة أشهر في الماضي عشر سنوات.

في هذه المرحلة، إذا كنت تستثمر في العقارات، فستحتاج أيضًا إلى حجز العقار.

4.   كيف يمكنني الاستثمار؟

يمكن للمتقدمين بشكل عام اختيار ثلاثة مسارات استثمار وفقًا للبلد الذي يختارونه لبرامج الجنسية التي تناسبك.

وهي: تقديم مساهمات غير قابلة للاسترداد في الأموال الحكومية، والاستثمار في المشاريع العقارية المعتمدة، أو الاستثمار في المشاريع التجارية المعتمدة.

تذهب مساهماتك في الأموال الحكومية نحو الأموال التي تدعم تطوير المشاريع المختارة، والتي قد تشمل تمويل مشاريع البنية التحتية، أو العمل كصناديق للطوارئ، أو الاستجابة للكوارث الطبيعية، أو تقديم الخدمات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم.

لا يمكن استخدام هذه الأموال إلا لأغراض محددة تحددها الحكومة. عادة ما تتم مناقشة استخدام الأموال كجزء من خطة الميزانية السنوية.

5.   كيف أختار أفضل برنامج لي؟

البرنامج الذي تختاره يعتمد على ظروفك الشخصية. ومع ذلك، هناك ثلاثة عوامل رئيسية يجب مراعاتها عند اختيار برنامج المواطنة الثانية الذي سيكون ذا قيمة كبيرة لك ولعائلتك على المدى الطويل.

خططك المستقبلية. بالنسبة للمتقدمين غير المتزوجين والأزواج الشباب، فإن تكوين أسرة في المستقبل أمر مهم.

تختلف تكلفة الحصول على الجنسية لاحقًا للزوج الجديد أو المولود الجديد حسب البرنامج.

لذلك، يجب أن تفكر في خططك لتكوين أسرة في المستقبل.

تسمح لك بعض البرامج بتسجيل مولودك الجديد مجانًا، بينما يتقاضى البعض الآخر رسومًا رمزية.

كل ولاية لديها عملية تسجيل حديثي الولادة الخاصة بها.

بمجرد حصولك على الجنسية الثانية، يمكنك الاستفادة من خدمة MyPassPro والاتصال بنا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة.

6.   كيف تتحقق الحكومة من معلومات مقدم الطلب؟

تشمل العناصر الرئيسية للتحقق من معلومات مقدم الطلب النظر في مصداقية مقدم الطلب وشخصيته ومصدر الأموال ومصدر الثروة والسجل الجنائي (إن وجد).

تستخدم الحكومات موفري خدمات العناية الواجبة المستقلين (DD)، والذين يقومون بدورهم بجمع المعلومات من مجموعة متنوعة من المصادر.

يتضمن ذلك، على سبيل المثال، التحقق من شهادة ميلاد الشخص في وكالة رسمية أو التحقق من التغطية الإعلامية المحلية أو زيارة عناوين العمل للتأكد من أنها أعمال مشروعة.

يُجري مقدِّم خدمات العناية الواجبة من المستوى الثالث فحوصات خلفية من المستوى الثالث على أجهزة إنفاذ القانون ومقدمي طلبات الإنتربول للتأكد من أنهم ليسوا متورطين في أي نشاط إجرامي.

في بعض الأحيان، يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات، مثل ما إذا كان الشخص يدير نشاطًا تجاريًا نقديًا، وفي هذه الحالة سيتم البحث في حساباته بشكل أعمق لاستبعاد حالات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب.

من الشائع أن يحمل الأشخاص، خاصة من منطقة الشرق الأوسط، نفس الاسم، مما قد يمثل مشكلة محتملة أيضًا.

عندما يكون لدى الأشخاص أسماء مشابهة لتلك الواردة في القائمة السوداء، فإن مسئولية مزود العناية الواجبة (DD) هي إجراء فحص شامل لتأكيد الهوية الصحيحة لمقدم الطلب.

في حالة ظهور أي معلومات أو نقطة شك حول مقدم الطلب، يجب إخطار الموظف المسؤول عن الطلب وإعطائه فرصة لدحض المعلومات أو شرحها، مدعومة بالشهادة اللازمة.

7.   كيف ستفيد الجنسية الثانية أطفالي وعملي؟

عند التفكير في عائلتك، من المهم أن تتذكر أن العديد من برامج المواطنة الأكثر شعبية تسمح لك بنقل جنسيتك الثانية إلى أطفالك، مما يسمح لك ببناء مستقبل آمن ومستقر لك ولعائلتك.

عندما تقدم طلبًا، ستتمكن من تضمين زوجتك وأطفالك المعالين في نفس الطلب.

العديد من البلدان التي تقدم برامج الجنسية عن طريق الاستثمار (CIPs) هي مجتمعات مرموقة تمكن طفلك من متابعة التميز التعليمي من المدرسة والتعليم العالي.

على سبيل المثال، تمتلك العديد من المؤسسات التعليمية في منطقة البحر الكاريبي روابط مع مؤسسات في الولايات المتحدة تقدم مستقبلًا تعليميًا مشرقًا يمكن أن يفتح عالمًا من الفرص لأطفالك.

بالإضافة إلى ذلك، مع سهولة الوصول إلى تأشيرات الدراسة لوجهات مثل المملكة المتحدة وأوروبا وكندا وأستراليا، ستتاح لطفلك المزيد من الفرص للالتحاق بالمدرسة في جميع أنحاء العالم.

8.   هل شراء عقار هو أفضل طريقة للحصول على الجنسية؟

شراء العقارات في منطقة البحر الكاريبي.

إذا كنت تحب الشواطئ الجميلة والطقس اللطيف والمعيشة المريحة، فقد يكون امتلاك منزل في منطقة البحر الكاريبي بمثابة حلم يتحقق بالنسبة لك.

في الوقت نفسه، فإن الأخبار السارة والأخبار المدهشة هي أنها وجهة ميسورة التكلفة.

تشتهر جزر الكاريبي بطابعها الاستوائي، وكل جزيرة غنية بالثقافة والتاريخ.

وذلك من خلال إلقاء نظرة على أسلوب الحياة المريح والفريد من نوعه للسكان المحليين، ستتاح الفرصة لقضاء العطلات لاكتشاف المزيد عن الموسيقى والفن والطعام، أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نفس المنطقة.

في الواقع، ساعد جمال البحر الكاريبي في جذب كبار مطوري العقارات الدوليين، مما يعني أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة العقارات في المنطقة والوجهة ككل.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت المنطقة بشكل متزايد المحطة المفضلة لسفن الرحلات البحرية، والتي تجلب المزيد والمزيد من السياح إلى شواطئها، الذين ينفقون أكثر على الرحلات البحرية.

كذلك ستظل العقارات الجميلة الواقعة في هذه الجزر الاستوائية مطلوبة بشدة على المدى الطويل.

9.   كيف يمكنني الاستعداد قبل تغيير جنسيتي أو التنازل عنها؟

الحصول على جنسية جديدة هو عملية مثيرة.

يمكن أن يساعد التنظيم الجيد أثناء الانتقال في جعل العملية أكثر سلاسة، مما يسمح لك بالبدء في الاستمتاع بفوائد جنسيتك الجديدة على الفور.

هناك أربعة أشياء رئيسية يجب مراعاتها عند التقدم للحصول على جنسية ثانية. الأول هو ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول بلدك.

إذا كانت لديك عائلة أو شركة في بلدك، فيجب أن تعطي الأولوية للدخول المجاني إلى موطنك.

إذا كان بلدك الأصلي لا يسمح بالجنسية المزدوجة، فتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طويلة الأجل أو ابحث عما إذا كانت بلدك تقدم برامج أو ظروفًا خاصة تسمح لك بالحفاظ على روابط دائمة مع بلد ميلادك.

على سبيل المثال، تُمنح الجنسية الهندية لما وراء البحار (OCI) لمواطني الهند السابقين.

10.حصلت على جنسية ثانية، ماذا على أن أعرف؟

بادئ ذي بدء، تهانينا على القرار الذي اتخذته والذي سيجعل حياتك أفضل ويمنحك المزيد من الحرية والمزيد من الفرص.

الآن بعد أن حصلت على جنسية ثانية قانونية، من المهم الحفاظ على أمان مستنداتك في جميع الأوقات.

شهادة الجنسية تعادل شهادة ميلادك، لذا احرص على عدم فقدها. مع وضع ذلك في الاعتبار، لا يجب أن تأخذها معك كثيرًا عند السفر.

بدلاً من ذلك، احتفظ بالنسخ الأصلية، جنبًا إلى جنب مع المستندات القيمة الأخرى، بعيدًا عن النار.

يوصى بتخزينه في مكان آمن مخصص في المنزل.

تحتاج إلى التأكد من أن شهادتك تعتبر صالحة أينما تعيش.

للقيام بذلك، قد تحتاج إلى تصديقها من خلال قنصلية أو سفارة بلدك ووزارة الخارجية في بلدك لإثبات أنها وثائق أصلية.

شركة كاريبي للجنسية وجواز السفر الثاني مقابل الاستثمار

في خدمات الهجرة الكاريبية، نهدف إلى أن نكون شريكك الموثوق به للحصول على الجنسية الثانية وجواز السفر الثاني عن طريق الاستثمار، مما يوفر خدمة شاملة وموثوقة لطلب جواز السفر الثاني الخاص بك.

فنحن نعمل مع شبكة عالمية من الشركاء الموثوق بهم وسنتخذ الخطوات اللازمة لضمان تقدم طلبك بسرية وسرعة وسهولة للحصول على جواز السفر الذي تريده!

Your new content here

التعليقات مغلقة.