كيف تصرف معاش يوليو بما فيها العلاوات الخمس والعلاوة الدورية

كيف تصرف معاش يوليو بما فيها العلاوات الخمس والعلاوة الدورية، وقد بدأت وزارة التضامن في التصريحات الخاصة بصرف المعاشات اعتبارا من غدا الأربعاء الموافق أول يوليو 2020 .

كما صرحت الوزارة أن أصحاب المعاشات سيصرفون معاشاتهم مصحوبة بالزيادة السنوية وإضافة الدفعة الأولى من مجمدات العلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات.

وأضافت الوزارة أن المعاشات اعتبارا من الغد عن طريق ماكينات الصرف ستكون متاحة ولكن يجب إتباع التعليمات الخاصة بالصروف حيث هناك جدول زمني موضح به كل الأمور التي تتعلق بالصرف ويجب إتباعها توفيرا للتعب والمعاناة وعدم الازدحام أمام الماكينات .

وأوضحت الوزارة كل مايتعلق بالصرف  على أن يتم تقسيم مواعيد صرف المعاشات حسب قيمة كل معاش من مكاتب البريد وهيئة التأمينات كالتالي:

75303384_602763570351039_2054030004266424952_n

وبحسب تعليمات وتصريحات الوزارة ” يتضمن معاشات شهر يوليو زيادة تبلغ قيمتها 14% من قيمة المعاش لكل أصحاب المعاشات.

وبالنسبة لمستحقي العلاوات الخمس وعددهم 2.4 مليون مستحق، ستضاف قيمة هذه العلاوات أولًا، ثم تحسب الزيادة البالغة 14% على قيمة المعاش بعد إضافة العلاوات الخمس.

وسوف يتم صرف  أول دفعة من المتجمدات الخاصة بالعلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير ٢٠٢١ والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

كما يستحق  العلاوات الخمس كل من خرج إلى المعاش من ١ يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥.

معاش يوليو
معاش يوليو

وتتيح  وزارة التضامن الاجتماعي رابطًا إلكترونيًا اضغط هنا للاستعلام عن مستحقي العلاوات الخمس وننوه علي أن الرابط يواجه الضغط المستمر فقد يتوقف وقد لا يعمل من عدم تحمل السير فر الكم الهائل من الجماهير التي تود الاستفسار عن معاشاتها ومستحقاتها .

ويجب عليك عزيزي القاري عند الدخول للرابط ان يتم  الاستعلام عبر طريقتين؛ أولاهما: بالرقم القومي واسم الأم، والثانية: عبر الرقم التأميني.

ويظهر لصاحب المعاش قيمة الفرق الشهري من العلاوات الخمس وقيمة المتجمدات والقسط الشهري من المتجمدات والذي سيبدأ صرفها بداية من غدًا.

التعليقات
قد يعجبك ايضا