كيف تفوق فان دايك علي ميسي ورونالدو ؟.. وخطف لقب أفضل لاعب في أوروبا هذا العام

فان دايك يطيح بميسي ورونالدو ويفوز بلقب أفضل لاعب في اوروبا

فاز لاعب كرة القدم الهولندي فيرجيل فان دايك بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2019، واستطاع أن يتفوق علي أشهر لاعبين في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ولعب فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي دورًا مهماً وفعالًا في رحلته مع ليفربول ليصبح أعظم فريق كرة قدم في أوروبا، ويعد فان دايك هو أول مدافع يفوز بالجائزة حتي الآن، حيث دائما مايفوز بها المهاجمين فقط.

وقام يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول بتوقيع عقد المدافع الرائع البالغ من العمر 28 عامًا، خلال نافذة الانتقالات الشتوية في شهر يناير عام 2018، وقد كلف ليفربول مبلغًا باهظًا قدره 91.4 مليون دولار، وهو أعلى رقم حصل عليه فان دايك حتي الآن.

فان دايك
فان دايـك

لماذا حصل فان دايـك على جائزة افضل لاعب في العالم؟

قدم الهولندي مستوي رائع طوال موسم 2018-1919 مع ليفربول، وقف لاعب كرة القدم مثل درع واقٍ في دفاع فريق الريدز، ولم يترك أي مهاجم يراوغه في مسيرة الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ويعد فان دايك المدافع الأكثر ثقة وحماية لمرمي حارس ليفربول أليسون بيكر.

وسخر الجميع من ليفربول عندما وقع عقد فان دايك مقابل مبلغ ضخم من المال، لكنه أثبت أهميته وأن هذا المبلغ ضئيلاً أمام هذا المدافع العملاق، حيث تلقى ليفربول أقل عدد من الأهداف بين الأندية التي حققت أفضل خمس بطولات في العالم.

وقبل إنضمامه إلى فريق ليفربول كان دفاعهم ضعيفًا للغاية، لكنهم الآن أفضل فريق في العالم في هذا الجانب من اللعبة.

شاهد أيضاً: رونالدينيو من لاعب محترف إلي لاعب خلف القضبان تعرف علي تفاصيل القصة بالكامل

وأصبح اداء فان دايك في المباريات الكبيرة مؤثراً جداً، حيث أثبت مرارًا وتكرارًا أنه قادر على الحفاظ على الهدوء والثبات الإنفعالي الشديد في مواجهة أبرز مهاجمي الدوري الأوروبي.

وأظهر اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا دفاعًا لا تشوبه شائبة عندما واجه فريق الريدز توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي فاز ليفربول عليه 2-0.

وبالرغم من أنه لم يكن رائعًا في القليل من المباريات، إلا أنه كان دقيقًا في تمرير الكرات الطويلة طوال الموسم، وتعد هذه الميزة من أفضل مهام المدافع المركزي، وهذا ماأدي إلي حصول النجم الهولندي علي لقب أفضل مدافع في العالم.

واستطاع فريق ليفربول الفوز بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، واحتل المركز الثاني في جدول الدوري الممتاز، وفقد اللقب بفارق نقطة واحدة.

جدير بالذكر أنهم كانوا لا يقهرون طوال الموسم الماضي وتمكنوا من الفوز بدوري أبطال أوروبا بطريقة تستحق الثناء والشكر.

 

التعليقات