كيف يتم تغسيل وتكفين المتوفين بفيروس كورونا بالصور

كيف يتم تغسيل وتكفين المتوفين بفيروس كورونا بالصور، المتوفين بفيروس كورونا تقوم المستشفيات بإعداد طرق خاصة للتغسيل والتكفين والدفن

ومن مستشفي بلبيس وبحسب مانشرته اليوم السابع من صور من داخل المستشفي بعدستها .

من محافظة الشرقية تطوع عضو مجلس ادارة المستشفي إبراهيم الزهار شرح عملية التغسيل والتكفين اكراما للمتوفين بفيروس كورونا رحمهم الله .

وكان البعض يتخوف من تغسيل مريض كورونا المتوقي خوفا من انتشار العدوى من المتوقي الي المغسل.

تغسيل وتكفين المتوفين بفيروس كورونا

ويشرح المتطوع عن كيفية الحرص واتخاذ الإجراءات الاحترازية مع الجثمان .

محاض2رات اون لاين للتغسيل والتكفين

وقرر إبراهيم الزهار إجراء العديد من المحاضرات التطوعية للنصح والتعليم حيث لديه خبره أكثر من 15 عاما في تغسيل الموتي في الحالات العادية وتلقائيا يقوم إبراهيم الآن بتغسيل موتي كورونا أيضا .

وأضاف إبراهيم ان تزايد عدد ألموتي بفيروس كورونا جعل البعض يبتعدون عن تغسيلهم ولذلك قرر شرح عملية التغسيل اون لاين لمن يرغب في التعلم والتطوع أيضا .

تغسيل وتكفين المتوفين بفيروس كورنا

الشرح بالتفاصيل وطرق تغسيل وتكفين المتوفين بفيروس كورونا

وقال إبراهيم :  لابد أن يقوم المغسل بارتداء بدله وقاية وكمامة ونظارة على الوجة وجوانتيات وحذاء بلاستيك للحماية، مضيفا أن الغسل فى هذا الظرف يكون بغمر مياه على المتوفى مرة واحدة لتقليل الاحتكاك بين المتطوع والمتوفى، .

ويقوم المغسل بوضع الجثمان وقص ملابسه لتقليل الاحتكاك، ثم السترة، وتحضير مياه ووضع فيها مطهر وتكون الطريقة بالغمر مياه على الرأس ثم الجانب الأيمن فالأيسر من الإمام ثم الخلف أيمن فأيسر، .

تغسيـل وتكفين المتوفين بفيروس كورونا

لافتا لضرورة توخي الحذر أثناء غسل الرأس أو تعامل مع الجثمان من الاقتراب من الأنف والفم لخروج سوائل منها قد تكون مصدر عدوى، ووضع قطن على شكل فوطة على الوجه وكذلك على مخارج البطن لضمان عدم تسريب هذه السوائل فى الكفن، ويلف الجسمان بدرج البلاسيتك، ويليها الكفن الشريعى الثلاث الطبقات، تم درج بلاستيك ثاني، وثم يلبس الكيس الأسود.

التعليقات