“لا يُدهشني”.. اتهامات بسرقة صاحب المقام من إسرائيل | تفاصيل

شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” هجومًا حادًا على صاحب المقام الفيلم السينمائي الصوفي، فيلم عيد الأضحى الذي يُجرى عرضه عبر منصات الأفلام على الشبكة العنكبوتية.

تسريب فيلم صاحب المقام

بعد أقل من 24 ساعة لعرض الفيلم عبر منصة “شاهد vip” تم تسريب الفيلم على عدد من المواقع المجهولة.

وكان من المقرر عرضه في سباق عيد الأضحى يدور السينما إلا أنه منتج الفيلم أحمد السبكي قرر عرضه عبر المنصة الإلكتروني بسبب تحديد طاقة استيعاب بالسينمات من الرواد 25% فقط.

وبهذا.. فإنه يكون للمرة الأولى في تاريخ السينما المصرية، تُقرر شركة إنتاج عرض فيلمها “أون لاين” على إحدى المنصات الإلكترونية خلال موسم عيد الأضحى قبل إتاحته في دور العرض السينمائية.

فيلم صاحب المقام أول فيلم صوفي

أول فيلم صوفي مصري كما وصفه الكاتب إبراهيم عيسى، من بطولة يسرا وآسر ياسين، وأمينة خليل، وريهام عبد الغفور، وبيومي فؤاد، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل.

صاحب المقامقصة فيلم صاحب المقام

دخل الكاتب إبراهيم عيسى ساحة الجدل من جديد بعد فيلم مولانا والضيف ببعض السيناريوهات والمشاهد داخل العمل هي في أصلها تحدث يوميًا في كل منزل، والمساس أو محاول الاقتراب منها أمر شائك.

هذه المرة دخل “عيسى” الساحة بفيلم يتحدث عن تأثير الصوفية وأولياء الله في المصريين، وهو بالفعل موضوع جديد تماما يستحق الاهتمام، لكن الحدوتة فتحت أبواب الجدل سريعًا.

هجوم على صاحب المقام واتهامات بالسرقة من فيلم إسرائيلي

دوّن حساب باسم “دينا” قائلًا: “هو ازاي ابراهيم عيسى يسرق بالحرف فيلم Maktub الاسرائيلي بالشكل الفج ده!؟، الفيلم منحوت نحت يا جماعة، .. وانت يا ابراهيم هتسرق يعني فيلم وجديد كمان وفاكر إنك مش هتتكشف؟!، وعاملي فيها اديب ومثقف”.

وغرّد حساب آخر باسم محمد مصطفى، مدوّنًا: “لم أتفاجأ لحظة عندما اكتشفت بواسطة بعض الأصدقاء فيلم مؤلفه (إبراهيم عيسى) مأخوذ عن فيلم انتاج صهيوني اسمه (مكتوب)… أي حاجة يعملها إبراهيم عيسى لا تدهشني… شخصية منتفخة متضخمة متحذلقة… أكثر من يتهم الناس بالجهل وعدم المعرفة… وهو أكثر من ينشر المغالطات”.

أما أحمد فايد ففضل أن يُعلق على الفيلم بزاوية أخرى، قائلًا: “بدون م ندخل ف تفاصيل وحلال وحرام بس الموسيقى التصويرية فية تحفة جدااااا والمشاهد بتاعة المساجد حلوة اوى واسر ياسين السنة دى بيأكد انه ممثل تقيل اوى حضور خفيف وتمثيل بسيط مفيهوش أفوره خالص”.

التعليقات